TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ "دبي الوطني" يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

استحواذ "دبي الوطني" يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأربعاء، عدداً من الأحداث الاقتصادية والقرارات الحكومية، تصدرها  إعلان بنك "الإمارات دبي الوطني" المدرج بسوق دبي المالي، عن اكتمال عملية استحواذه على 99.85  بالمائة من أسهم "دنيز بنك" التركي.


ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:


ورفعت ثلاث دول خليجية تضم الإمارات العربية المتحدة وسلطمة عمان ودولة قطر، أسعار الوقود، المُقرر تطبيقها مطلع شهر أغسطس/ آب من العام 2019.

ونظمت بورصة دبي للطاقة، اليوم الأربعاء، مزاداً لصالح وزارة النفط والغاز العمانية، وأبرمت وزارة المالية الإماراتية اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات" يتم بموجبها تقديم خدمات الدفع عن طريق الدرهم الإلكتروني للشركات من خلال البوابة الرسمية لشركة "اتصالات".

وكشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن إنجاز اتفاقيات شراكة استراتيجية رائدة مع شركة "إيني" الإيطالية و"أو أم في" النمساوية للاستحواذ على حصص في شركة "أدنوك للتكرير" وتأسيس مشروع تجاري مشترك .

وبلغ عدد الصناديق الاستثمارية الأجنبية المسجلة لدى هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية 171 صندوقاً خلال العام 2018 ما يعكس استمرار جاذبية الأسواق المالية المحلية للاستثمارات الأجنبية.

وكشفت حكومة رأس الخيمة، ممثلة بدائرة الموارد البشرية أن عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ اعتباراً من 9 إلى 12 من شهر ذي الحجة 1440، بما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.

وودع سوق أبوظبي المالي شهر يوليو/ تموز بمكاسب تصل إلى 33 مليار درهم ( 8.98 مليار دولار) وسط تزايد القوى الشرائية على الأسهم القيادية وأبرزها سهم "الدار العقارية" مع التفاؤل بشأن النتائج النصفية والحوافز الحكومية.

وارتفع سوق دبي المالي بأعلى وتيرة مكاسب شهرية على الإطلاق بدعم عمليات الشراء القوية من قبل الأجانب والمؤسسات للأسهم التي وصلت إلى مستويات متدنية. وفي نهاية تعلاملات شهر يوليو/ تموز، ارتفع المؤشر العام بنسبة 9.7 بالمائة.