TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للأسمنت توقع اتفاقاً مع المصرية للتكرير لتوريد فحم بترولي

العربية للأسمنت توقع اتفاقاً مع المصرية للتكرير لتوريد فحم بترولي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة العربية للأسمنت، عن توقيعها عقد اتفاق مع شركة المصرية للتكرير بشأن توريد فحم بترولي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الاتفاق يتضمن توريد فحم بترولي محلي بكميات سنوية تصل إلى 300 ألف طن.

وأضافت أن المصرية للتكرير بدأت في التوريد اعتباراً من الشهر الجاري.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للعربية للأسمنت سيرخيو الكانتاريا، أن الاتفاق يأتي في إطار حرص الشركة على خفض تكاليف الإنتاج وتطوير الأداء التشغيلي من خلال الاعتماد على مصادر طاقة متنوعة.

يذكر أن الفحم البترولي أو فحم الكوك هو عبارة عن بقايا صلبة غير متطايرة يتم الحصول عليها كمنتج نهائي في تقطير البترول الخام، كما أن نسبة نقاؤه تزيد من الطلب عليه لاستخدامه في العمليات المعدنية وأقطاب الكربون وكوقود. 

يشار إلى أن العربية للأسمنت سجلت صافي ربح بلغ 5.97 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 162.01 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 827.85 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 913.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، فقد تراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول حيث سجلت 4.23 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 160.95 مليون جنيه ارباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

تراجع أرباح العربية للأسمنت 96% خلال الربع الأول

العربية للأسمنت تضاعف أرباحها مرتين

عمومية العربية للأسمنت تُفر عدم توزيع أرباح على المساهمين