TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" تعتزم إطلاق الجيل الخامس للمنازل مطلع 2020

"دو" تعتزم إطلاق الجيل الخامس للمنازل مطلع 2020
لافتة تحمل شعار شركة دو
دو
DU
3.02% 6.82 0.20

دبي - مباشر: تعتزم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"  إطلاق باقات الخدمات المنزلية الأرضية من الجيل الخامس تجارياً خلال الربع الأول من عام 2020.

وأشار عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الباقات المنزلية للجيل الخامس ستتيح للمتعاملين سرعات للبيانات فائقة مقارنة بـالسرعات الحالية.

وأضاف أن الشركة تعتزم الوصول بعدد محطات الجيل الخامس للهاتف المتحرك على مستوى الدولة إلى نحو 800 محطة بنهاية العام الجاري؛ وفقاً لتقارير صحفية.

ولفت إلى أن تركيز الشركة سيكون على المناطق المأهولة بالسكان بصورة تدريجية بالتزامن مع توافر أجهزة الهاتف المتحرك الداعمة للجيل الخامس.

 وقال الرئيس التنفيذي للبنية التحتية بالشركة منذ أيام، إن  الشركة تعتزم تدشين المرحلة الثانية من شبكة الجيل الخامس في الإمارات نهاية 2020.

وأضاف سليم البلوشي، أن شبكات الجيل الخامس التي يتم نشرها حالياً تشكل المرحلة الأولى حيث تعتمد على الشبكات القائمة للجيل الرابع.

وتوقع وصول العشرات من أنواع الهواتف إلى السوق المحلية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

وبلغت أرباح الشركة نحو 464 مليون درهم، مقابل نحو 453 مليون درهم بالفترة المقارنة من العام الماضي، بزيادة 2.5 بالمائة.

وارتفعت إيرادات الشركة من الهاتف الثابت بنسبة 5.8 بالمائة إلى 617 مليون درهم بالفترة المذكورة، مقارنة بــــنحو 583مليون درهم بالفترة ذاتها من عام 2018.

وساهمت خطة ترشيد الإنفاق في تحسين النفقات الاستثمارية والكفاءة في جميع الأعمال؛ مما أدى بدوره إلى احتواء انخفاض الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، إلى أن بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.47 مليار درهم.

وذلك بالرغم من تراجع إيرادات الربع الثاني من عام 2019 إلى 3.19 مليار درهم مقارنةً مع 3.35 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018.

ترشيحات:

إنفوجراف.. الأسعار الجديدة للوقود في الإمارات

فيديوجرافيك.. "محمد العبار" رجل الأعمال الإماراتي الأبرز في الوطن العربي

صور.. محمد بن زايد يحضر مراسم تنصيب ملك ماليزيا

مستثمرو الإمارات يترقبون قرارات الفائدة.. والأسهم مغرية

بالصور.. دبي تحتضن "سيتي سكيب العالمي" أواخر سبتمبر