TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تحدد موعد قبول الترشيحات للانتخابات الرئاسية

تونس تحدد موعد قبول الترشيحات للانتخابات الرئاسية
علم تونس

مباشر: تبدأ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في تونس، يوم الخميس 2 أغسطس/ آب حتى 9 أغسطس/ آب المقبل، قبول أوراق الترشيح للانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن مجلس الهيئة صادق في اجتماعه المنعقد يوم الخميس الماضي 25 يوليو/ تموز، على الموعد الجديد لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأوضح فاروق بوعسكر في تصريح لوكالة  الأنباء التونسية، أن إجراءات الانتخابات الرئاسية تم وضعها بناء على الفصل 86 من الدستور الذي ينص على أنه خلال المدة الرئاسية الوقتية ينتخب رئيس جمهورية جديد في الآجال التي تترواح بين 45 يوماً و90 يوماً.

وأضاف بوعسكر، أن الاجتماع الذي ستعقده هيئة الانتخابات صباح غد الثلاثاء مع الأحزاب السياسية لاطلاعها على الإجراءات الجديدة للانتخابات الرئاسية، وتوضيح الاكراهات الدستورية والقانونية التي جعلت الهيئة تختار موعد 15 سبتمبر/ أيلول القادم من ضمن تواريخ أخرى.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس حددت 17 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم ، موعدا للانتخابات الرئاسية و6 أكتوبر/ تشرين الأول موعدا للتشريعية، غير أن وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الخميس الماضي 25 يوليو/ تموز الجاري فرض على الهيئة إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها خلال مدة تتراوح بين 45 و90 يوماً.

ترشيحات:

تونس تقرر إجراء انتخابات رئاسية يوم 15 سبتمبر المقبل

من يخلف السبسي في رئاسة تونس؟

عاجل.. وفاة الرئيس التونسي

من هو محمد الناصر الرئيس المؤقت لتونس؟