TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدرس ربط الخدمات في مشاريع المدن الجديدة

البحرين تدرس ربط الخدمات في مشاريع المدن الجديدة
وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام عبدالله خلف

 

المنامة ـ مباشر:استقبل وزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر، بمكتبه بمقر الوزارة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المشتركة المتعلقة بمدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية.

وتمت مناقشة آليات تنفيذ توجيهات الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن توفير الاحتياجات الإسكانية والخدماتية للقرى، وسبل توفير إسكانية في حدود تلك القرى لاستيعاب المتطلبات الإسكانية لأهالي تلك المناطق.

وتم استعراض المشاريع الاسكانية التي قامت وزارة الإسكان بتنفيذها في مشاريع مدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية في عدد من محافظات المملكة، وما تضمنته أعمال إنشائية للوحدات والبنية التحتية الثانوية، ومتطلبات ربط تلك المدن والمشاريع بشبكات الطرق والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار الرئيسية، وذلك بعد اكتمال العمل في المراحل الجاهزة في تلك المدن والمناطق.

وقال الحمر أن تعاون وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كان له أثراً في تحقيق وزارة الإسكان للمكتسبات الإسكانية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الماضية، متطلعاً إلى استمرار هذا التعاون والتكامل بين الوزارتين لإتمام ما تبقى من مشاريع يجري تنفيذها في مدن البحرين الجديدة.

من جهته قال وزير الأشغال: في سياق تكامل الخدمات الحكومية، نحرص على تقديم كافة الخدمات المطلوبة من جانب وزارتنا مثل خدمات شبكة مصارف مياه الأمطار، خدمات شبكة الطرق والإشارات الضوئية، والعناية بالطرق الداخلية وإنشاء الحواجز وخطوط المشاة والأرصفة، التقاطعات، مع الأخذ في الاعتبار جودة طبقات الأسفلت ومستويات الشوارع، وأيضاً توفير الحاويات والعناية بالأسواق، وخدمات المسطحات الخضراء وتجميل الشوارع، الحدائق والمماشي، مضيفاً أن التنسيق دائم ومستمر مع وزارة الإسكان.

 وأضاف  خلف: هذا الاجتماع يرقى بالدور التكاملي لوزارات الحكومة ويصب في صالح تعزيز البنية التحتية لمختلف محافظات المملكة، ونحن اليوم نشعر بالتكامل بين الوزارتين، وأهدافنا متفقة في عدد من الأمور مثل اشتراطات تخطيط المدن ووضع التصاميم للمباني والاهتمام ببناء الأرصفة وأعمال الإنارة وتصريف مياه الأمطار وأعمال الزراعة التجميلية في شتى مناطق المدن الإسكانية.