TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توضح حقيقية إسناد إدارة صندوقها السيادي لمسؤولين أجانب

مصر توضح حقيقية إسناد إدارة صندوقها السيادي لمسؤولين أجانب
مصر

القاهرة - مباشر: أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقية إسناد إدارة صندوقها السيادي لمسؤولين أجانب.

ونفي المركز الإعلامي، اليوم الجمعة، ما تردد من أنباء تفيد باتجاه الحكومة لتعيين مدير تنفيذي أجنبي لتولي إدارة الصندوق السيادي المصري.

وذكر المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق، أنه قام بالتواصل مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق بشأن تعيين مدير تنفيذي أجنبي لإدارة صندوق مصر السيادي.

وبينت الوزارة، أنه جارٍ المفاضلة حالياً بين 4 مرشحين مصريين لشغل منصب المدير التنفيذي للصندوق، وليس من ضمنهم أي أجانب، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

وأكدت الوزارة، حرص الدولة على إنشاء صندوق سيادي لضمان الاستغلال الأمثل لثروات مصر ومواردها الطبيعية، وتعظيم قيمتها من أجل الأجيال القادمة إلى جانب المساهمة الإيجابية في إيرادات الدولة

ونوهت الوزارة، إلى وجود شروط لاختيار مدير الصندوق، والتي يأتي من بينها، أن يكون لديه خبرة عملية في مجال الاستثمار وإدارة الاستثمارات والتعامل مع المنظمات والمؤسسات المالية، وأن يكون متفرغاً لإدارة الصندوق، على أن يقوم مجلس الإدارة بتعيينه وتحديد اختصاصاته ومعاملته المالية، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمدد أخرى.

ترشيحات

مسؤول: نصف مليون صيني زاروا مصر خلال 2018

مصر تُنفذ مشروعات بتكلفة 395 مليار جنيه خلال 9 أشهر