TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بسيطرة الأداء العرضي الهابط على مؤشرات بورصة مصر

توقعات بسيطرة الأداء العرضي الهابط على مؤشرات بورصة مصر
جرس التداول

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال وخبراؤها لـ"مباشر"، استمرار الحركة العرضية المائل للهبوط على مؤشرات بورصة مصر خلال الجلستين المتبقيتين من تعاملات الأسبوع الجاري.

وتوقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الاتجاه العرضي المائل للهبوط على أداء مؤشرات البورصة المصرية خلال تداولات الجلستين المتبقيتين خلال الاسبوع.

وأضاف أيمن فودة، أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة قصيرة المدى عند 13880– ثم 14000 نقطة، على أن يكون الدعم عند 13550– ثم 13370 نقطة

وتابع: "مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة قصيرة المدى عند 535– ثم 540 نقطة، على أن يكون الدعم عند 528– ثم 520 نقطة".

ونصح فودة، بمراقبة الأسهم جيداً، مع استمرار المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة على الأسهم ذات الحراك النشط مع التحفظ التام على استخدام آلية الشراء بالهامش.

وقالت شهد رأفت رئيس قطاع البحوث الفنية لدى مباشر للخدمات المالية، إن المؤشر الثلاثيني ارتد بقوة ليغلق عند 13684 نقطة قبل الوصول إلى الدعم الذي اعتبرناه وقف الخسارة، وهو المستوى 13500 نقطة. 

وأضافت شهد رأفت، أنه بناءً على استراتيجيتنا، يجب أن يؤدي الاختراق المؤكد لهذا المستوى إلى تنشيط وقف الخسارة بشكل عام.

وتابعت: "في حين أن الصمود أعلى مستوى الدعم واختراق مستوى المقاومة 13700 نقطة، يبطل السيناريو الهابط.

وقالت رئيس قطاع البحوث الفنية لدى مباشر، إن المؤشر السبعيني أنهى جلسة الاثنين الماضي على تذبذب بسيط ليغلق عند المستوى 531 نقطة.

وأضافت شهد، أن المؤشر السبعيني يتجه لاختبار منطقة الدعم 540-520 نقطة، ويمكن أن تدعم هذه المستويات المؤشر مؤقتاً، خلاف ذلك، فإن المستوى 500 نقطة هو المستهدف في حالة المزيد من التراجع.

ترشيحات:

مشتريات أجنبية ترتفع بمؤشرات بورصة مصر بالختام

مشتريات محلية وأجنبية ترتفع بمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية

بالأرقام.. سيطرة شرائية على تعاملات أعضاء مجالس الإدارة الأحد