TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القاهرة تستضيف منتدى غاز شرق المتوسط

القاهرة تستضيف منتدى غاز شرق المتوسط
البحر المتوسط

القاهرة - مباشر: تنطلق غداً الأربعاء بالقاهرة الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط في إطار الإعداد للاجتماع الوزاري الثاني للمنتدى الذي يعقد يوم الخميس، بدعوة من طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

ويشارك في المؤتمر إلى جانب مصر كل من وزراء البترول والطاقة بعدد من دول المتوسط هي: قبرص واليونان والأردن وإسرائيل وفلسطين وايطاليا إلى جانب الولايات المتحدة التي يمثلها وزير الطاقة ريك بيري، كما يشارك الاتحاد الأوروبي في الاجتماع ممثلاً في المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة والمناخ، وفقاً لوزارة البترول.

وتناقش الاجتماعات التحضيرية بمشاركة ممثلو الدول السبع الأعضاء بالمنتدى جدول أعمال الاجتماع الوزاري والموضوعات المقرر عرضها على الوزراء في اجتماعهم من جانب مجموعة العمل المشكلة للانتهاء من إجراءات تأسيس المنتدى والتي عكفت على ذلك خلال الشهور الماضية.

وأشار الوزير، إلى أن استضافة مصر لاجتماعات منتدى غاز شرق المتوسط تأتي تأكيداً على دورها الفاعل كلاعب رئيسي في صناعة الغاز الطبيعي في منطقة حوض البحر المتوسط والدعوة لتأسيس هذا التجمع الإقليمي المهم.

وأوضح طارق الملا، أن المنتدى عقد اجتماعه الوزاري الأول بالقاهرة في منتصف يناير الماضي والذي صدر عنه إعلان القاهرة لتأسيس المنتدى واختيار القاهرة مقراً له تقديراً للدور المصري الفاعل في إطلاق مبادرة تأسيس المنتدى.

وتابع الوزير، أن المؤتمر يمثل آلية مهمة للتعاون إقليمي واسع النطاق بين الدول المنتجة للغاز الطبيعي في منطقة شرق المتوسط وإقامة شراكة مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة بما يحقق مصالح كافة الدول المشاركة في هذا التجمع من خلال الاستغلال الاقتصادي الأمثل.

ترشيحات:

ناصف ساويرس يربح 1.5 مليار دولار خلال 140 يوماً

إيني الإيطالية تعلن بدء إنتاج النفط بامتياز بصحراء مصر الغربية

السيسي: ثورة 23 يوليو ضربت مثالاً على وعي الشعب المصري