تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم بنك وربة يرضخ لضغوط السوق ويتراجع متجاهلاً النتائج الإيجابية

سهم بنك وربة يرضخ لضغوط السوق ويتراجع متجاهلاً النتائج الإيجابية
قاعة التداول ببورصة الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.79% 254.00 2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تجاهل سهم بنك وربة النتائج الإيجابية الفصلية التي تم الإعلان عنها ببورصة الكويت، ليتراجع السهم 0.4 بالمائة عند سعر 252 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11 قبل ظهر اليوم الثلاثاء.

كان البنك أعلن صباح اليوم عن البيانات المالية للربع الثاني من 2019 بأرباح بلغت 2.68 مليون دينار مرتفعة 17.5 بالمائة، كما ارتفعت الأرباح النصف سنوية 25 بالمائة لتصل إلى 6.5 مليون دينار.

وبلغ حجم تداولات السهم في تلك الأثناء 1.3 مليون سهم جاءت بتنفيذ 109 صفقة حققت سيولة بقيمة 329.2 ألف دينار.

وشهد السهم زيادة في طلبات الشراء الكلية عليه ليصل حجمها خلال الفترة إلى 6.13 مليون سهم؛ مقابل 5.66 مليون سهم تمثل حجم عروض البيع الكلية حتى اللحظة.

وقال المُحلل الفني لسوق المالي مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن سهم البنك لم يتفاعل إيجابياً مع النتائج الفصلية الجيدة نظراً للحالة السلبية التي يعيشها السوق الكويتي منذ بداية جلسات الأسبوع الجاري.

وأوضح الجارحي أن السهم استجاب لضغوط السوق ليأخذ نفس الاتجاه السلبي للمؤشرات وتحديداً السوق الأول المُدرج به السهم، والذي تراجع مؤشره في تلك الأثناء 0.37 بالمائة مع هبوط غالبية أسهم البنوك.

وأشار إلى أن بنك وربة على مستوى النتائج الفصلية يواصل تحقيق تقدم ملحوظ من ربع إلى آخر وهو ما ينعكس بالتبعية على الميزانية السنوية للبنك، لكن يبقى فقط التوزيعات التي يتوقع أن يحظى بها مساهمو البنك هذا العام.

فنياً، قال الجارحي إن السهم يحظى بدعم هام عند سعر 250 فلساً والهبوط أسفل هذا الخط يتجه بالسهم إلى مستويات سعرية أقل قد تصل إلى 235 - 240 فلساً في حال استمر الاتجاه الهابط للسوق الأول.

وتابع: "في حال استمر سهم البنك أعلى خط الدعم 250 فلساً سيُعد إشارة جيدة على التماسك خاصة مع الإفصاح عن النتائج المالية الإيجابية واحتمال ارتداد السوق في الجلستين المتبقيتين من الأسبوع الجاري".

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.64 دولار للبرميل

التباين يسيطر على البورصة الكويتية صباحاً

264 ألف دينار أرباح فصلية للتجارة والاستثمار العقاري بتراجع 24%

تحول إيجابي بنتائج التعمير للاستثمار العقاري في الربع الثاني

ترسية مناقصة من نفط الكويت على "لوجستيك" بـ12 مليون دينار

أرباح بنك وربة ترتفع 18% بالربع الثاني بفضل المحفظة التمويلية

مساهمو "كميفك" يُقرون إضافة "صانع سوق" إلى أنشطة الشركة

"جي إف إتش" تستحوذ على محفظة للرعاية الصحية بأمريكا بـ 180 مليون دولار