TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: عدم احتساب أيام العطل والإجازات ضمن بدل الموقع للموظفين

الكويت: عدم احتساب أيام العطل والإجازات ضمن بدل الموقع للموظفين
العمالة في الكويت

الكويت - مباشر: دعا مدير عام البلدية الكويت، إلى عدم إدراج أيام الراحة (السبت) أو الإجازات للموظفين العاملين بنظام النوبة.

وبحسب الأنباء، قال أحمد المنفوحي في تعميم حدد فيه ضوابط صرف بدل الموقع: "نظراً لورود ملاحظات من الجهات الرقابية بشأن منح بعض الموظفين شاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي الكويتيين بالبلدية بدل موقع خلال أيام الراحة (السبت) أو الإجازات.

لذا، نهيب بكل القطاعات وإدارات البلدية عند استخدام نموذج صرف بدل الموقع المرفق بالتعميم رقم 15/2018 والمتوافر على موقع البلدية الإلكتروني مراعاة الدقة والالتزام بكل الضوابط والأحكام الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 7 لسنة 2001 وتعديلاته وذلك وفقاً للآتي:

1 ـ عدم إدراج أيام الراحة (السبت) أو الإجازات بأنواعها ما لم يكن الموظف مكلفا بنظام النوبة لعدم تمتعه بأيام الراحات والجمع والعطلات.

2 ـ مراعاة الدقة في تعبئة نموذج بدل الموقع عن الأيام الفعلية للانتقال الى المواقع الميدانية.

3 ـ صحة البيانات في نموذج بدل الموقع تقع أولاً على مسؤولية الموظف وذلك بتوقيعه عليها وثانياً المسؤول المباشر ورئيس القطاع وذلك باعتماده البيانات المدرجة بالنموذج.

لذا، يرجى التقيد بما جاء في التعميم لعدم التعرض للمساءلة في حال مخالفة ذلك".

من جانب آخر، أصدر المنفوحي تعميماً آخر تضمن التالي: "استناداً لموافقة لجنة شؤون الموظفين باجتماعها رقم 1/2019 على اعتماد نموذج متابعة أداء الموظف وتفعيل متابعة إنتاجية وإنجاز الموظف، وذلك في حال عدم التزامه بالقيام بمهام نوع البدل (شاشة، انتقال، مناطق نائية، نوبة، موقع ... أخرى).

لذا على جميع القطاعات والإدارات بالبلدية الالتزام بآلية تنفيذ النموذج المرفق بالتعميم كالتالي:

تبدأ من المسؤول المباشر وبما تمليه المصلحة العامة ومصلحة العمل بكل أمانة وإخلاص الى متابعة الإنتاجية والإنجاز للموظف سواء من خلال عدد الجولات الرقابية أو المخالفة أو التعهدات.

في حال استمرارية الموظف بعدم الالتزام رغم التنبيه عليه كتابيا يرفع الرئيس المباشر للمسؤول الأعلى إفادة بعدم إنتاجية الموظف بموجب الوصف الوظيفي لمهام العمل.

يقوم الرئيس الأعلى بتعبئة نموذج متابعة أداء الموظف ويحدد نوع البدل المطلوبة إيقاف صرفه استناداً لعدم إنتاجية الموظف أو طلب إحالته للإدارة القانونية، كما هو موضح ومبين بالنموذج.

ملاحظة عند طلب إيقاف بدل الانتقال وهو بدل استخدام وسائل نقل خاصة بالموظف أثناء قيامه بمهام وظيفته لوظائف محددة من قبل ديوان الخدمة المدنية (مفتش نظافة ـ مفتش بيئة ـ مفتش إعلانات) لا يذكر إيقاف الضبطية القضائية، وذلك لأنها ليست ضمن آلية النموذج، حيث إنه مخصص لوقف صرف بدل لعدم التزام قيام الموظف بمهام نوع البدل.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.64 دولار للبرميل

التباين يسيطر على البورصة الكويتية صباحاً

سعر الدينار الكويتي مقابل العملات العربية والأجنبية

264 ألف دينار أرباح فصلية للتجارة والاستثمار العقاري بتراجع 24%

تحول إيجابي بنتائج التعمير للاستثمار العقاري في الربع الثاني

ترسية مناقصة من نفط الكويت على "لوجستيك" بـ12 مليون دينار

أرباح بنك وربة ترتفع 18% بالربع الثاني بفضل المحفظة التمويلية

مساهمو "كميفك" يُقرون إضافة "صانع سوق" إلى أنشطة الشركة