تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يدير ظهره لشركات الطيران في شكواهم ضد قطر

ترامب يدير ظهره لشركات الطيران في شكواهم ضد قطر
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

الدوحة – مباشر: طالب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، شركات الطيران الأمريكية بإحالة شكواها ضد الخطوط الجوية القطرية إلى المنظمين.

وقال أشخاص مطلعين وفق تقرير وكالة "بلومبرج" أمس السبت، أن رأي ترامب جاء "مُحطماً للآمال" إذ توقعت تلك الشركات، أن يدافع الرئيس ألأمريكي عن قضيتهم، بما يسمح بتغير اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع قطر.

وأكدت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمائهم، أن المناقشات كانت سرية، إذ أكد ترامب على عملية تسوية المنازعات من قبل وزارة النقل خلال اجتماعه الخميس الماضي، مع رؤساء شركات النقل الكبرى.

وكان من بين الحاضرين المسؤولين التنفيذيين لأكبر شركتي طيران في العالم وهما مجموعة الخطوط الجوية الأمريكية، والخطوط المتحدة القابضة.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه لن يتدخل مباشرة في تلك القضية نيابة عن الشركات، فيما أوضح مصدر أنه من غير الواضح كيف ستقوم وزيرة النقل إيلين تشاو بمعالجة تلك الشكاوى.

ويعود نزاع شركات الطيران مع الخطوط لقطرية إلى عام 2015، إذ اشتكت كبرى شركات النقل الأمريكية الخطوط القطرية والإماراتية بالمنافسة غير العادية من خلال تلقي مساعدات حكومية "غير عادية".

وطالبت الشركات من إدارة باراك أوباما التدخل، كما نوهت بقيام قطر باستخدام حصتها البالغة 49 بالمائة في طيران إيطاليا، لإطلاق خطوط جديدة إلى الولايات المتحدة.

وحضر اجتماع البيت الأبيض أيضاً الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين لشركة أطلس إير وورلدوايد هولدنجز، وشركة فيديكس ، وشركة جيت بلو إيرويز

ترشيحات..

سهم "ناقلات" يتصدر التداولات عند أعلى سعر منذ 34 شهراً

سعر الريال القطري مقابل العملات العربية والأجنبية

السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية لتعزيز أمن المنطقة

القوى العاملة المصرية تحذر من سلوكيات تستوجب الترحيل من قطر

أرباح إزدان القطرية تتراجع بنسبة 54% خلال الربع الثاني