TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع أوغندا

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع أوغندا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع ريبيكا كاداجا رئيسة البرلمان الأوغندي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع أوغندا على كافة الأصعدة، بما فيها البعد البرلماني والشعبي، أخذاً في الاعتبار الدور الهام الذي تضطلع به برلمانات الدول الإفريقية في تدعيم روابط الأخوة والتضامن الأفريقي التي تجمع بين شعوب القارة.

وأشار السيسي، اليوم الخميس، إلى الحرص على مساندة جهود أوغندا في التنمية والتعاون في مجال بناء القدرات من خلال البرامج المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلاً عن دور الشركات المصرية في المساهمة في تنمية أوغندا.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، رئيسة البرلمان الأوغندي، ريبيكا كاداجا، وذلك بحضور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد السيسي، دعم مصر للمسار التنموي بكافة دول حوض النيل وجهود تعزيز العلاقات فيما بينها في جميع المجالات التنموية، خاصةً من خلال الاستفادة من الآليات الأفريقية القائمة والتي تهدف إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتطوير البنية التحتية في الدول الأفريقية.

من ناحيتها، أكدت رئيسة البرلمان الأوغندي ما تحظي به مصر من تقدير واحترام لدي الشعب الأوغندي، وما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات تاريخية وممتدة.

وأثنت كاداجا، على محورية الدور المصري باعتباره ركيزة أساسية للاستقرار والأمن والسلام في حوض النيل بشكل خاص والقارة الأفريقية بشكلٍ عام، لا سيما في ضوء رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، مؤكدةً في هذا الإطار حرص أوغندا على دفع علاقاتها بمصر وتعزيز التعاون معها في شتي المجالات.

ترشيحات

إنفوجرافيك.. تعرف على حجم الفكة بالسوق المصرية بنهاية أبريل

بورصة الجامعات الخاصة في مصر "قائمة الأسعار"

مصر تعتزم إطلاق بوابة إلكترونية للمناطق الاستثمارية الصناعية.. قريباً

تحليل..هل يستفيد سهم المصرية للاتصالات من تخارج جلوبال تيلكوم؟