TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو" تفوز بإدارة اكتتاب المواطنين بخصخصة بورصة الكويت

"كامكو" تفوز بإدارة اكتتاب المواطنين بخصخصة بورصة الكويت
مقر بورصة الكويت
كامكو
KAMCO
1.19% 102.00 1.20

الكويت – مباشر: قالت شركة كامكو للاستثمار، إن هيئة أسواق المال أرست مناقصة إدارة طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية لاكتتاب المواطنين.

وحسب بيان كامكو لبورصة الكويت، اليوم الخميس؛ فإن الشركة بصدد استكمال إجراءات التعاقد المرعية، منوهة بعدم وجود أثر للمعلومة على المركز المالي للشركة في الوقت الحالي.

وكان تحالف شركة المجموعة الثلاثية العالمية للاستشارات، وشركة كامكو للاستثمار، وشركة أوليفر وايمان، هو مستشار مزايدة خصخصة البورصة.

ويشمل مشروع خصخصة بورصة الكويت تخصيص نسبة لا تقل عن 6 بالمائة ولا تزيد عن 24 بالمائة لصالح الجهات العامة التي يحق لها تملك الأسهم وتؤول النسبة التي لم يُكتتب فيها إلى المستثمر الفائز.

كما يتم تخصيص نسبة لا تقل عن 26 بالمائة ولا تجاوز 44 بالمائة لتكتتب فيها الشركات المسجلة في سوق الكويت للأوراق المالية مع مشغل عالمي للبورصات أو مشغلاً عالمياً منفرداً، إضافة إلى 5 بالمائة تُخصص للاكتتاب العام لجميع المواطنين.

يُذكر أن كامكو سجلت أرباح خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 577.67 ألف دينار، مقابل 101.26 ألف دينار في الربع المقارن من 2018، بارتفاع 470.5 بالمائة.

واختتم سهم كامكو تعاملات اليوم ببورصة الكويت متراجعاً 10 بالمائة ليصل إلى سعر 81 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 11.15 ألف دينار، وزعت على 137.55 ألف سهم.

ترشيحات:

فائض تجارة الكويت مع اليابان يرتفع لـ2.7مليار دولار بالنصف الأول

عقد لـ"لوجستيك" مع الديوان الأميري بـ 50 مليون دينار

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.87 دولار للبرميل

إغلاق الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "كيبكو"