TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الاستثمارات المغربية تدرس مشروعات بـ5 مليارات درهم

لجنة الاستثمارات المغربية تدرس مشروعات بـ5 مليارات درهم
خلال اجتماع لجنة الاستثمارات المغربية برئاسة سعد الدين العثماني

مباشر: بحثت لجنة الاستثمارات المغربية برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، 9 مشروعات اتفاقيات استثمار، تهم قطاعات إنتاج الطحالب البحرية، والصناعة، والسياحة والترفيه، والبنيات التحتية والنقل، والطاقة.

وأشار بيان لرئاسة الحكومة المغربية، إلى أن هذه المشروعات بقيمة تفوق 5 مليارات درهم (518.5 مليون دولار)، وتوفر 717 فرصة عمل.

ولفت سعد الدين العثماني خلال الاجتماع، إلى أن حصيلة لجنة الاستثمارات، من شأنها أن ترتفع بعد المصادقة على المشاريع الجديدة، إلى ما يفوق 28 مليار درهم، وأكثر من 5 آلاف فرصة عمل.

وتضم لجنة الاستثمارات المغربية، وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والشغل والادماج المهني، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، والكتاب العامون وممثلون عن القطاعات المعنية.

ترشيحات:

الحكومة المغربية تعتزم اعتماد آلية جديدة لتمويل المشروعات الاستثمارية

فيديو.. المغرب يُقر مشروعات استثمارية بـ23 مليار درهم

6 تدابير بموازنة المغرب 2019 لدعم الاستثمار الخاص

لجنة مغربية تُصدق على مشاريع استثمارية بأكثر من 57 مليار درهم

40 مليار دولار استثمارات متوقعة بقطاع الطاقة المغربي