TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُصدر تعميماً خاصاً بزيادة رأس المال

"أسواق المال" الكويتية تُصدر تعميماً خاصاً بزيادة رأس المال
مقر الهيئة في الكويت

الكويت - مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الأربعاء، تعميماً بخصوص زيادة رأس المال المُصرح به للأشخاص المُرخص لهم والشركات المُدرجة.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي، إن التعميم يسترعي انتباه كافة الأشخاص المرخص لهم والشركات المدرجة إلى عدم ضرورة الحصول على موافقة الهيئة فيما يخص زيادة رأس المال المصرح به في حال التقدم إلى وزارة التجارة والصناعة بطلب عقد الجمعية العامة غير العادية، وذلك لأنه لا يترتب على زيادة رأس المال المصرح به أي إصدار أو طرح للأوراق المالية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

ونوهت هيئة أسواق المال الكويتية في البيان إلى ضرورة الحصول على موافقة الهيئة بشأن زيادة رأس المال المدفوع والمصدر.

واستناداً إلى مذكرة التفاهم بشأن تنسيق التعاون بين وزارة التجارة والصناعة وهيئة أسواق المال والموقعة في 21 نوفمبر/تشرين ثاني 2017، فإن الوزارة تتولى القيام بالإجراءات المتبعة لعقد الجمعيات العامة العادية وغير العادية مع مراعاة أي ملاحظات قد تبديها الهيئة على جدول الأعمال.
 

وأكدت الهيئة على ضرورة الالتزام بأحكام مواد اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، فضلاً عن التقيد بجميع المتطلبات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية فيما يخص إصدار أو طرح الأوراق المالية.

ترشيحات:

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال مايو

"جيــاد" تحصل على تمويل من بنك خليجي بـ14.2 مليون دولار

تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية بضغط هبوط أسهم الاتصالات والصناعة

النفط الكويتي ينخفض إلى 66.17 دولار للبرميل

الكويت تنتج 2000 طن من الأسماك الاقتصادية يونيو 2020

أرباح "المتحد" الكويتي ترتفع 9% بالربع الثاني