تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء المصرية تستهدف تركيب 250 ألف عداد ذكي بنهاية 2019

الكهرباء المصرية تستهدف تركيب 250 ألف عداد ذكي بنهاية 2019
وزير الكهرباء المصري محمد شاكر

من: محمد موافي 

القاهرة - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء المصرية، إن الوزارة تستهدف تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي بديلاً عن التقليدي بنهاية العام الجاري 2019.

وأضاف أيمن حمزة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن مشروع العدادات الذكية دخل مرحلة التشغيل التجريبية، في نطاق 6 شركات حكومية لتوزيع الكهرباء.

وأوضح حمزة، أنه سيتم تركيب 35 ألف عداد في نطاق شركة شمال القاهرة بمنطقتي العبور- مدينة نصر، و50 ألف عداد بمنطقتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، و39 ألف عداد بمنطقتي وسط الإسكندرية وبرج العرب.

وأشار إلى أنه جارٍ تركيب 50 ألف عداد بمنطقة العاشر من رمضان، إضافة إلى 30 ألف عداد بطنطا، موضحاً أن محافظتي المنيا- أسيوط سيتم تركيب بها نحو 28 ألف عداد.

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، أن مصر لديها خطة طموحة خلال الـ 6 سنوات المقبلة، لتحويل كافة العدادات التقليدية إلى ذكية، مشيراً إلى أن استخدام العدادات الذكية يعمل على تلاشي أخطاء القراءات وغيرها من المشاكل المتعارف عليها.

وأوضح أن شحن العداد الذكي سيكون من خلال تطبيق إلكتروني على تليفون صاحب العداد يستطيع من خلاله إعادة شحنه مرة أخرى.

يذكر أن الحكومة المصرية خفضت دعم الكهرباء والطاقة في الموازنة الجديد 2019-2020 بنحو 12 مليار جنيه، ليصل إلى 4 مليارات جنيه في موازنة العام الحالي مقارنة بـ 16 مليار جنيه للعام الماضي.

ترشيحات:

إطلاق النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية تتصدر نشرة أخبار"مباشر"اقتصاد كلي

إنفوجرافيك.. 2000 فرصة جديدة بالنسخة الثانية من الخريطة الاستثمارية لمصر

مكافآت نهاية الخدمة تحوِّل أمريكانا مصر لخسائر فصلية