TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والسيولة تتزايد بالسوق الرئيسي

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والسيولة تتزايد بالسوق الرئيسي
مستثمرون بتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين على تباين، للجلسة الثالثة على التوالي، وسط تحسن ملموس في مستويات السيولة وخاصة بالسوق الرئيسي.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي عند الإغلاق بنحو 0.52 بالمائة، فيما تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.43 و 0.75 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 14.6 بالمائة لتصل إلى 44.28 مليون دينار مقابل 38.64 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 15.6 بالمائة إلى 201.03 مليون سهم مقابل 238.64 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الرعاية الصحية بنسبة 1.07 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها الاتصالات بنحو 0.91 بالمائة.

وجاء سهم "العيــد" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 9.82 بالمائة، فيما تصدر سهم "ريــم" القائمة الحمراء بانخفاض قدره 18.3 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 9.1 مليون دينار مُتراجعاً 1.27 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 41.67 مليون سهم مُرتفعاً 1.29 بالمائة.

محلل: التباين بين المؤشرات يعكس حالة انتظار وترقب مشوبة بالحذر

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن أهم ما يُميز جلسة اليوم هو عودة السيولة بشكل أفضل إلى السوق الرئيسي ومكوناته من الأسهم التي في أغلبها بين صغيرة ومتوسط السعر.

وأوضح المشعان أن السوق الرئيسي استحوذ اليوم على ما تقرب نسبته من 21 بالمائة من سيولة البورصة الكويتية، وذلك يعود بشكل كبير إلى سهمي "أعيان" و"الامتياز" إضافة إلى "ألافكو" الذي يترقب متابعوه النتائج الفصلية مطلع أغسطس/آب المُقبل.

وأشار إلى أن استمرار سيطرة حالة التباين على أداء المؤشرات الكويتية في الجلسات الثلاث الأخيرة يُشير إلى حالة ترقب وخاصة فيما يتعلق بالنتائج الفصلية الخاصة بالربع الثاني من 2019.

وتابع قائلاً: "مرور أسبوعين من فترة الإفصاح أي ثلث المهلة تقريباً، وإعلان 7 شركات فقط عن نتائج الفترة، أمر يُثير حفيظة المتعاملين بالسوق ويدفعهم إلى الانتظار المشوب بالحذر".

وتوقع المشعان أن تستمر وتيرة التباين مُسيطرة خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع الجاري مع تبادل مراكز بين الأسهم المكونة لمؤشرات الأسواق الرئيسي والأول، متوقعاً تراجع المؤشرات جماعياً في جلسة أو جلستين من الأسبوع.

ترشيحات:

مسح.. 2.5 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ 5 أشهر

تقرير: تمويل الشركات الناشئة بالشرق الأوسط يرتفع 66% بالنصف الأول

بعد توقف دام 45 يوماً.. صيد "الزبيدي" بالكويت غداً

"الصحة" الكويتية تصدر قراراً بشأن تشكيل لجان العلاج بالخارج

الكويت تنفق 13.8 مليون دينار للمواد التموينية والإنشائية في يونيو

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً والسيولة تتجاوز 7 ملايين دينار

تحول إيجابي بنتائج "دبي الأولى" في الربع الثاني

30 مليار دولار قيمة سوق الأغذية المحلي بالكويت

ترسية مناقصة على "لوجستيك" بـ12 مليون دينار لصالح نفط الكويت