TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية: إلغاء وخفض رسوم 110 خدمات

الاقتصاد الإماراتية: إلغاء وخفض رسوم 110 خدمات
أحد معالم دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد تطبيق قائمة جديدة ومعدلة لرسوم الخدمات التي تقدمها للجمهور ومجتمع الأعمال في مختلف الاختصاصات التي تشرف عليها، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 51 لسنة 2019، بشأن تخفيض رسوم الخدمات الحكومية.

وأفادت الوزارة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن التعديل شمل إلغاء وتخفيض الرسوم المطبقة على 110 خدمات، وغرامات من أصل 235 رسماً تطبقها وزارة الاقتصاد، حيث تم إلغاء رسوم 102 خدمة وتخفيض رسوم 8 خدمات، وذلك في مختلف مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة وعبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، أن تخفيض وإلغاء مجموعة كبيرة من رسوم وزارة الاقتصاد من شأنه أن يعطي دفعة إيجابية مهمة لقطاع الأعمال بدولة الإمارات، حيث يهدف إلى تخفيض تكاليف ممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية عن المواطنين والمقيمين.

وأوضحت وزارة الاقتصاد، أن مجموعة الرسوم التي شملها التعديل إما بالإلغاء كلياً أو بالتخفيض بنسب مختلفة هي مجموعة واسعة تمثل نحو 47 في المئة من إجمالي الرسوم التي تطبقها الوزارة، الأمر الذي سينعكس بصورة ملموسة وواضحة على قطاع الأعمال نظراً لاتساع نطاق تلك الخدمات.

ترشيحات

مطارات الإمارات تستقبل 61.7 مليون مسافر خلال 6 أشهر

فيديوجرافيك.. أيام معدودة تفصل الإمارات عن الوصول العربي الأول للفضاء

وكالة الإمارات للفضاء: "عين الصقر2" ينطلق قبل نهاية عام 2019