تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية ليحقق مكاسب أسبوعية

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية ليحقق مكاسب أسبوعية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط الدولار وسط رهانات خفض الفيدرالي للفائدة، ليسجل مكاسب أسبوعية.

ويتمسك المعدن الأصفر بمستواه أعلى عتبة الـ1400 دولار للأوقية والتي كسرها مع تجدد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إضافة للمخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي واحتمالات قيام الفيدرالي بخفض معدل الفائدة.

وأشار رئيس الفيدرالي جيروم باول بالأمس خلال شهادته أمام الكونجرس إلى أنه من المحتمل خفض معدل الفائدة في الاجتماع المقبل، حيث تقوم الشركات بإبطاء وتيرة الاستثمار على خلفية النزاعات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وفي الوقت نفسه، ذكر الرئيس دونالد ترامب أن الصين لا توفي بالوعود التي قطعتها على نفسها بشأن شراء المنتجات الزراعية من المزارعين الأمريكيين.

وتجاهل المستثمرون البيانات الاقتصادية التي أظهرت بالأمس أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سجل ارتفاعاً يتجاوز توقعات المحللين خلال شهر يونيو/حريزان الماضي، ما قد يؤثر على قرار السياسة النقدية المقبل.

وعلى صعيد الأرقام الاقتصادية، شهدت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة صعوداً طفيفاً خلال الشهر الماضي، لكنها مع ذلك تمثل الزيادة الشهرية الخامسة على التوالي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.43 بالمائة أو ما يعادل 5.50 دولار ليصل إلى 1412.20 دولار للأوقية، بعد أن كانت مكاسب تصل لـ7 دولارات خلال الجلسة.

وخلال الأسبوع الجاري، حقق المعدن الأصفر مكاسب بنحو 0.9 بالمائة أو ما يعادل 12.70 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.5 بالمائة ليسجل 1410.89 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 96.874.