TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر يتراجع بأعلى وتيرة يومية خلال شهرين..وخبير يوضح السبب

إعمار مصر يتراجع بأعلى وتيرة يومية خلال شهرين..وخبير يوضح السبب
البورصة المصرية - أرشيفية
إعمار مصر
EMFD
1.16% 7.86 0.09

القاهرة - مباشر: تراجع سهم إعمار مصر للتنمية بالبورصة المصرية، بنسبة 3.96 بالمائة (أعلى وتيرة تراجع يومية منذ 8 مايو أيار الماضي) بنهاية تعاملات جلسة اليوم الخميس.

وفقد سهم إعمار مصر بنهاية تعاملات الخميس نحو 13 قرشاً ليغلق على 3.15 جنيهاً مقابل 3.28 جنيه بنهاية تعاملات أمس الأربعاء. 

يأتي ذلك في الوقت الذي وافق فيه مجلس الوزراء المصري، أمس الأربعاء على اعتماد قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار المنعقدة بتاريخ 7 يوليو/تموز الجاري بشأن عقد التسوية المزمع إبرامه في الدعوى التحكيمية رقم 1195 لسنة 2017 المقامة من شركة النصر للإسكان والتعمير ضد شركة إعمار مصر للتنمية بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

من جانبه، اعتبر مدير تداول لدى أصول لتداول الأوراق المالية سعيد الفقي، أن تراجع سهم إعمار خلال جلسة اليوم الخميس، متأثراً بحركة التراجعات التي شهدها السوق، وليس لاعلان خبر التسوية أي تأثير على أداء السهم خلال التداولات.

وشهد سهم إعمار خلال الجلستين السابقتين تحركات عرضية مائلة للهبوط وسط حالة من الترقب في أوساط المتعاملين لاجتماع السياسية النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس.

وأكد سعيد الفقي، أن إعلان التسوية يمثل داعم للسهم حيث من المتوقع أن يصل لمستوى 3.6 جنيهاً خلال الفترة المقبلة  -مستوى مقاومة أولي-.

وكانت إعمار مصر للتنمية، التابعة لشركة إعمار العقارية (EMAAR) أعلنت التوقيع بالأحرف الأولى بمقر الإدارة العام للتحكيم والمنازعات الدولية بوزارة العدل، على مشروع عقد التسوية مع شركة النصر للإسكان والتعمير، بشأن أرض مشروع "أب تاون كايرو".

وأوضحت الشركة أن مشروع عقد التسوية يشمل الاتفاق على إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية ومن بينها تنازل شركة النصر للإسكان والتعمير عن الدعوى التحكيمية الأصلية، وتنازل إعمار مصر للتنمية عن الدعوى المقابلة والمقامتين أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي.

يشار أن شركة النصر، قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولي للتحكيم، ضد شركة إعمار لفسخ التعاقد المبرم بينهما الخاص بمشروع "أب تاون كايرو"، وطالبت بتعويض قدره مليار جنيه.

وطالبت شركة النصر باسترداد 3 ملايين متر مربع من أرض زهراء المقطم التي تقع في نطاق مشروع أب تاون كايرو، لعدم التزام الشركة بتطويرها وتنميتها، والحصول على رسوم تغيير نشاط لمساحة 500 ألف متر مربع بالمشروع.

جدير بالذكر، حققت إعمار مصر أرباحاً بلغت 418.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 566.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 830.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد حققت الشركة أرباحاً بقيمة 418.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 503.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

إعمار مصر تنفي استرداد 80 فداناً بالشيخ زايد من الشركة

استرداد أراضٍ بالشيخ زايد وراء إيقاف تداول إعمار مصر

رئيس إعمار للتنمية ينصح المصريين بالاستثمار في العقارات

بروتوكول تعاون بين التضامن ومصر الخير وإعمار للتنمية بـ15مليون دولار