TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطرق" الكويتية: لا رسوم على مرور السيارات الخاصة بجسر جابر

"الطرق" الكويتية: لا رسوم على مرور السيارات الخاصة بجسر جابر
جسر الشيخ جابر

الكويت - مباشر: أكدت مديرة هيئة الطرق والنقل البري بالكويت أن الحديث عن قرار لتطبيق فرض رسوم على السيارات الخاصة لمستخدمي جسر الشيخ جابر الأحمد سابق لأوانه، وستتم دراسته مستقبلاً لتقرير تطبيقه أو عدم تطبيقه.

وبحسب الأنباء، قالت سهي أشكناني إن "الهيئة" طبقت قرار فرض رسوم على الشاحنات المستخدمة للجسر وهي (دينار) لكل شاحنة تستقل هذا الطريق بدءاً من 16يوليو/تموز الجاري، وذلك كدراسة أولية، وسيتم تحديد مدى الاستفادة من نجاحها خلال الفترة المقبلة.

وأكدت أشكناني أن "هذه الرسوم لا شك ستعود بالفائدة على الدولة".

وكشفت أن الجهاز المركزي وافق على تنفيذ عدة مشاريع للطرق والبنية التحتية لعدد كبير من المشاريع التي تقوم الهيئة بتنفيذها وذلك بعد تأهيل الشركات المنفذة لها ومن أبرزها مشاريع طريق الدائري السابع والطرق الإقليمية التي ستخدم مدينة المطلاع التي تربط المدينة بمدينة الكويت مستقبلاً.

وقالت إن الهيئة درست كل الأماكن الأكثر تعرضاً لكمية الأمطار التي تفوق المعدلات التصميمية بالأماكن الحرجة التي تعرضت للأضرار؛ وذلك لتفادي حدوث مشكلات خلال موسم الأمطار المقبل، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية بالدولة ومن خلال وضع خطة سيتم تطبيقها خلال فصل الشتاء القادم لحماية الشوارع والطرق من أي تداعيات للأمطار.

وأشارت أشكناني إلى أن الهيئة لن تندب أي موظفين من جهات أو وزارات أخرى في الوقت الحالي وهي مكتفية بالموظفين العاملين لديها الآن.

ترشيحات:

المصروفات الإدارية ترفع خسائر "المستثمرون" في الربع الثاني 4%