TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعقيب من "بوبيان" و"برقان" حول بيع مقرات لـ"الكويت الوطني"

تعقيب من "بوبيان" و"برقان" حول بيع مقرات لـ"الكويت الوطني"
أمام أحد فروع بنك الكويت الوطني
برقان
BURG
-0.96% 207.00 -2.00
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.65% 620.00 4.00
وطني
NBK
-0.41% 960.00 -4.00

الكويت - مباشر: عقب كل من بنكي بوبيان و برقان اليوم الثلاثاء، في إفصاحين مستقلين عما تم تناوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول قيام بنك الكويت الوطني ببيع مقرات بجانب سوق المباركية وبجوار بورصة الكويت.

وقال بنك بوبيان في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إنه قام بتوقيع عقد بيع ابتدائي مع "الوطني" لشراء العقار المملوك والكائن في المنطقة التجارية المركزي بمدينة الكويت.

وأوضح "بوبيان" أنه يجري حالياً إتمام إجراءات البيع وتحديد تاريخ تسليم العقار المذكور للمصرف بعد إخلائه والانتقال إلى المقر الجديد لـ"الوطني" بعد استكماله.

وأشار "بوبيان" إلى أن الانتقال إلى العقار الجديد، والخاص بـ"الوطني"، لن يترتب عليه أي تأثير جوهري على وضع بنك بوبيان أو نتائج أعماله.

وفي سياق متصل، علق بنك برقان في إفصاح مُستقل للبورصة اليوم، على ما أُثير في وسائل التواصل الاجتماعي حول قيام "الوطني" ببيع المقر الرئيسي بجانب بورصة الكويت لبنك برقان.

وأكد "برقان" في الإفصاح على أن هناك نية من البنك لشراء المقر ولكن الأمر يستلزم موافقات جهات رسمية.

من جانبه، عقب "وطني" على عملية بيع المقرات في إفصاح مُستقل للبورصة اليوم، قائلاً إنه "في إطار انتقال البنك إلى المبنى الرئيسي الجديد الكائن بمنطقة شرق، فقد قام المصرف بتوقيع عقد بيع ابتدائي مع بنك برقان لبيع مبنى الوطني (المقر الرئيسي 1) الكائن في شرق - قطعة رقم 1، وعقد بيع ابتدائي مع بنك بوبيان لبيع مبنى الوطني (المقر الرئيسي 2) الكائن بالمنطقة التجارية المركزية - قطعة رقم 3 بمدينة الكويت".

وأوضح البنك أنه سيتم الوفاء بكامل القيمة لكلا العقارين المُشار إليهما عند التوقيع على عقود البيع النهائية، ونقل ملكية العقارين، وأصدار وثائق التملك من وزارة العدل، منوهاً بعدم وجود أثر حالياً على المركز المالي لـ"وطني" نظراً لكون العقود ابتدائية.

كان بنك الكويت الوطني قد أعلن بعد ظهر اليوم، عن بياناته المالية للنصف الأول من العام الجاري مُحققاً زيادة في الأرباح بنحو 12.5 بالمائة.

ترشيحات:

أرباح "الكويتية للصيرفة" الفصلية ترتفع 250%.. والسهم يعود للتداول غداً

بورصة الكويت تواصل الصعود بفعل الشراء القوي على الأسهم القيادية

"الساحل" تتلقى عرضاً لشراء حصتها في "مينا كابيتال"

حصة الأولى للاستثمار الكويتية تنخفض بشركة زميلة في سلطنة عُمان

"الخطوط الكويتية" تتسلم 5 إلى 6 طائرات من إيرباص في 2019

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.86 دولار للبرميل

أسواق المال الكويتية توافق على انسحاب "المنتجعات" من البورصة