TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود بفعل الشراء القوي على الأسهم القيادية

بورصة الكويت تواصل الصعود بفعل الشراء القوي على الأسهم القيادية
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: سجلت المؤشرات الكويتية ارتفاعها الجماعي الرابع على التوالي بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بالنشاط المحموم للتداولات مع تزايد شهية المستثمرين على الأسهم القيادية والتشغيلية.

وارتفع المؤشر العام للبورصة 1.31 بالمائة بإقفاله عند مستوى 6096.03 نقطة رابحاً 78.64 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 1.04 و 1.4 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 12.1 بالمائة إلى 66.5 مليون دينار مقابل 75.64 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 8.4 بالمائة إلى 258.92 مليون سهم مقابل 238.87 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار: "يستمر السوق الكويتي بالتألق بتسجيل مستويات جديدة لهذه الفترة بدعم من عمليات الشراء القوية على الأسهم القيادية التي من المتوقع لها الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة".

وأوضح رائد دياب أنه ونتيجة للأجواء الإيجابية بعد قرار الترقية وقيام الجهات التنظيمية في السوق بتقديم الحلول المتعلقة بالحسابات المُجمعة للمؤسسات العالمية لاستيفاء الشروط المطلوبة، ارتفعت السيولة في السوق بشكل ملحوظ حيث وصلت أمس لثاني أعلى مستوى في 2019.

وأشار إلى ارتفاع سيولة السوق الرئيسي كذلك لأعلى مستوياته منذ تقسيم الأسواق وذلك بعد الابتعاد عن الأسهم المدرجة فيه في الفترات السابقة.

وتوقع دياب استمرار الأداء الإيجابي في الفترة القادمة وأن تتركز عمليات الشراء على الأسهم الكبيرة.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنسبة 10 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات قطاعين فقط، الأول السلع الاستهلاكية بواقع 1.43 بالمائة، والثاني النفط والغاز بنحو 0.7 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "المــال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 11.36 بالمائة، فيما تصدر سهم "تحصيلات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 26.3 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 11.85 مليون دينار مُرتفعاً 2.6 بالمائة، فيما تصدر سهم "الامتياز" نشاط الكميات بتداول 62.72 مليون سهم مُرتفعاً 3.55 بالمائة مُحققاً تداولات تاريخية.

ترشيحات:

"الساحل" تتلقى عرضاً لشراء حصتها في "مينا كابيتال"

حصة الأولى للاستثمار الكويتية تنخفض بشركة زميلة في سلطنة عُمان

"الخطوط الكويتية" تتسلم 5 إلى 6 طائرات من إيرباص في 2019

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.86 دولار للبرميل

أسواق المال الكويتية توافق على انسحاب "المنتجعات" من البورصة

أسهم الاتصالات والعقارات تقود ارتفاعات البورصة الكويتية صباحاً