TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس المصرف العراقي: التوسع في الصين والخليج سيدعم الإيرادات

رئيس المصرف العراقي: التوسع في الصين والخليج سيدعم الإيرادات
المصرف العراقي للتجارة

مباشر: قال فيصل الهيمص رئيس مجلس إدارة المصرف العراقي للتجارة يوم الأحد، إن البنك المملوك للدولة يتوسع في الصين والخليج سعيا وراء زيادة إيراداته من أنشطة التجزئة المصرفية والعمليات الدولية إلى 30 في المائة بحلول 2022، من 25 في المئة حاليا.

وأوضح الهيمص بحسب وكالة رويترز، ان المصرف يخطط لفتح مكتب تمثيل في الصين العام القادم، ويعمل على ترقية رخصته في أبوظبي إلى شركة إدارة أصول من مكتب تمثيلي.

وبلغ إجمالي إيرادات المصرف العراقي للتجارة 550 مليون دولار في 2018، حيث ساهم تمويل التجارة بنصيب الأسد. وتشكل أنشطة التجزئة المصرفية والعمليات الدولية 25 في المائة من إيراداته.

ويساهم المصرف، المملوك للحكومة العراقية وتبلغ أصوله نحو 30 مليار دولار، بحوالي 80 في المائة من أنشطة تمويل التجارة في العراق.

وقال الهيمص لرويترز "مع توسعنا في الصين وأبوظبي والسعودية، ستساهم أنشطة التجزئة والعمليات الدولية بنحو 30 في المئة من إجمالي إيراداتنا بنهاية الأعوام الثلاثة القادمة".

وأضاف الهيمص أن التجارة بين العراق والصين كبيرة في القطاعين العام والخاص، حيث تنشط شركات النفط الصينية في العراق ويستورد القطاع الخاص الكثير من الصين.

ترشيحات:

المياه الوطنية: تنفيذ 20 مشروعاً بجدة باستثمارات 1.1 مليار ريال

"أديل السعودية" يدعم أسطوله الحديث بـ50 طائرة "إيرباص A320 نيو"

الإسكان السعودية تطرح 13ألف قطعة أرض مجانية ضمن"سكني إكسبو عسير"

الملك سلمان يستعرض تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير الخزانة البريطاني

الإنفاق الاستهلاكي للسعوديين يرتفع لـ434.4 مليار ريال في 5 أشهر

انطلاق برنامج التدريب "صيفي" بالسعودية بمشاركة القطاع الخاص

الشؤون البلدية السعودية تعتمد لوائح اشتراطات المطاعم والمنشآت الغذائية