TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين المؤشرات الكويتية بنهاية التعاملات..و87% من السيولة تتركز بالسوق الأول

تباين المؤشرات الكويتية بنهاية التعاملات..و87% من السيولة تتركز بالسوق الأول
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الأربعاء على تباين للجلسة الثانية على التوالي، وسط تزايد ملحوظ في وتيرة التداولات وصعود غالبية قطاعات السوق.

وارتفع المؤشر العام للبورصة الكويتية 0.59 بالمائة عند مستوى 5918.25 نقطة رابحاً 34.66 نقطة، كما ارتفع مؤشر السوق الأول 0.82 بالمائة مُخترقاً حاجز الـ 6500 نقطة، بينما فشل "الرئيسي" في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي ليُسجل هبوط قدره 0.06 بالمائة.

وصعدت سيولة البورصة اليوم 9.6 بالمائة لتصل إلى 48.68 مليون دينار مقابل 44.4 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 5.9 بالمائة لتصل إلى 168.98 مليون سهم مقابل 159.55 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، بدار البدر لـ"مباشر"، إن اختراق السوق الأول حاجز 6500 نقطة اليوم مؤشر جيد جداً على استمرار الزخم والإقبال على أسهمه التي تتمتع بجاذبية عالية وسيولة كبيرة وثقة أكبر من قبل المتداولين.

وأوضح البدر أن السوق الأول يُثبت يوماً بعد يوم أنه الأكثر تعبيراً عن التعاملات نظراً لما يستوعبه من أسهم على قدر كبير من الأهمية تشغيلياً وقيادياً، وهو ما تُظهره التداولات باستحواذ السوق يومياً على ما لا يقل عن 70 إلى 80 بالمائة من السيولة، موضحاً بأنه تجاوز هذا المدى اليوم واستحوذ على 87 بالمائة من قيم تداول السوق.

وأشار البدر إلى أن مؤشر السوق العام بالتبعية يتجه في نفس اتجاه مؤشر السوق الأول، موضحاً بأن اختراقه اليوم حاجز الـ 5900 نقطة انتقل بالمؤشر إلى المقاومة التالية عند 5950 والتي باختراقها سيكون الهدف الرئيسي للمؤشر كسر حاجز الـ 6 آلاف نقطة وهو أمر متوقع مع بدء فترة إعلان الشركات عن البيانات المالية النصف سنوية.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنسبة 5.56 بالمائة، فيما تراجعات مؤشرات قطاعي العقار والمواد الأساسية فقط بنسبة 0.29 و 0.38 بالمائة على الترتيب.

وبالنسبة لأداء الأسهم، تصدر "أم القيوين" القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 9.8 بالمائة، فيما تصدر سهم "اكتتاب" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 5.88 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 11.41 مليون دينار مُرتفعاً 1.23 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 21.54 مليون سهم مُرتفعاً 2.23 بالمائة.

ترشيحات:

الحجرف: انحراف النقاش قد يهدد المؤسسات في الكويت

الكويت تلغي إقامات 102 ألف وافد في 4 سنوات

البرلمان الكويتي يرفض طرح الثقة بوزير المالية

ديوان الخدمة الكويتي: تراجع عدد العاملين بالجهاز الحكومي بالربع الثاني

توقعات بارتفاع أرباح "زين" و"أجيليتي" بالنصف الأول

أسهم الاتصالات والبنوك تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء صباحاً

"التجاري الكويتي" يتخارج من حصته في "أعيان للإجارة" دون 5%

1.8 مليون دولار أرباح طيران الجزيرة من بيع المحرك الجديد

"برقان" يُكمل بنجاح إصدار أوراق رأسمالية دائمة بـ500 مليون دولار