TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين وسط توقعات باستمرار المناخ الإيجابي في السوق

المؤشرات الكويتية تتباين وسط توقعات باستمرار المناخ الإيجابي في السوق
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.7 و 0.96 على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.04 بالمائة.

وصعدت سيولة البورصة الكويتية اليوم 24.1 بالمائة إلى 44.4 مليون دينار مقابل 35.78 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 36.7 بالمائة إلى 159.55 مليون سهم مقابل 117.01 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار: "يستمر السوق الكويتي بأدائه المميز على وقع ترقيته بمؤشر مورغان ستانلي MSCI للأسواق الناشئة، والذي من المتوقع أن يضخ تدفقات للسوق بين 2 - 2.4 مليار دولار".

وأوضح رائد دياب أن مؤشر السوق الأول حل في المرتبة الأولى على صعيد الدول الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنصف الأول من 2019 بنسبة ارتفاع بلغت 21.1 بالمائة، إضافة إلى تفوقه على مؤشر "S&P" ومؤشر السوق الصيني.

وتوقع دياب استمرار المناخ الإيجابي بالسوق الكويتية؛ على ضوء الترقية الأخيرة والإصلاحات المستمرة من قبل الهيئات التنظيمية بالكويت، وطرح منتجات جديدة حيث كان آخرها البيع على المكشوف، وإقراض واقتراض الأسهم وأدوات أخرى من المتوقع استحداثها في الفترة القادمة.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الاتصالات بنحو 1.78 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض نسبته 1.06 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "أمــوال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 19.57 بالمائة، فيما تصدر سهم "التمدين العقارية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 9.87 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.13 مليون دينار مُرتفعاً 1.53 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 29.47 مليون سهم مُرتفعاً 2.28 بالمائة.

ترشيحات:

"الكهرباء والماء" الكويتية: 3 مليارات دينار مخصصات العام المالي الجاري

وزير التجارة: جارٍ العمل على تعديل قوانين الاستيراد والمنافسة بالكويت

"الأوراق المالية" الكويتية تسعى للدخول بأسواق ناشئة جديدة

"الأهلي الكويتي" يساهم بنسبة 5.5% في رأسمال "عقــار"

646 ألف دينار أرباح "الصالحية" من بيع عقار بالمملكة المتحدة

طيران الجزيرة توقع عقد استئجار 3 طائرات من "ألافكو"

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية في التعاملات الصباحية