TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توضيح هام بشأن استهلاك المياه بالإمارات

توضيح هام بشأن استهلاك المياه بالإمارات
مقر الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية

أبوظبي - مباشر: كشف مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية أن مبادرة رفع كفاءة استهلاك المياه للمتعاملين بمختلف القطاعات من خلال تركيب أجهزة الترشيد لفئتي السكني والجهات الحكومية سجلت منذ بدايتها منذ عام 2015 حتى مايو 2019 كمية خفض للمياه تقدر بمليار و475 مليون غالون بنسبة خفض تعادل 32% في سكن المواطن.

وقال محمد صالح  سجلت المبادرات التي أطلقتها إدارة الترشيد زيادة الوعي بالترشيد من خلال مبادرة نشر وتعزيز الوعي بترشيد استهلاك الكهرباء والماء لمختلف فئات المتعاملين بتنفيذ مختلف الأنشطة الخاصة بالتوعية مثل الورش والمحاضرات والمعارض والملتقيات والفعاليات المختلفة لتعريف المتعاملين بمفاهيم الترشيد وأمن الطاقة والمياه وارتباطها باستدامة الموارد وتشجيعهم على تبني ثقافة الترشيد كخيار استراتيجي ولنشرها على أفراد المجتمع، وفقا لصحيفة البيان.

وأضاف تم نشر الوعي وتزويد العملاء بنصائح في اختيار الأجهزة ذات الكفاءة العالية والموفرة للاستهلاك من خلال التدقيق على مساكن المواطنين ضمن مبادرة بيتك يهمنا.

وأوضح محمد صالح أن إجمالي الوفرة من المياه بلغ أكثر من مليار غالون خلال الفترة من 2017 إلى مايو 2019 لفئة السكني فقط، وتراوحت نسبة الوفرة المتحققة لجميع الفئات 32%.

ولفت إلى أنه تم تركيب أكثر من 850 ألف جهاز للترشيد لأكثر من 32 ألف مسكن مواطن مما أسهم في خفض أكثر من مليار غالون من المياه سنوياً بمتوسط خفض بلغ 35% للمسكن الواحد، وتوفير ما يقارب من 22 مليون درهم على المتعاملين خلال الفترة من 2017 إلى مايو 2019.

وأوضح أنه تم تركيب أجهزة الترشيد لأكثر من 138 مدرسة، والتي أسهمت في توفير حوالي 128 مليون غالون من المياه من المدارس خلال الفترة من إلى 2017 إلى مايو 2019 وتم تركيب أجهزة الترشيد لأكثر من 173 مسجداً، مما أسهم في توفير حوالي 52 مليون غالون من المياه من المساجد خلال الفترة من 2017 إلى مايو 2019.

ترشيحات

اقتصادية الشارقة تروج لترخيص "بيرق" لحاضنات الأعمال

في إطار صفقة استحواذ أوبر .. كريم تُنهي عملياتها بالسودان

العليا لانتخابات استشاري الشارقة تناقش اختصاصات لجان الدوائر

دبي تطلق مبادرة لتحويل 90% من "الليموزين" لسيارات صديقة للبيئة