TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة: 10% من مواطني الكويت يستفيدون من "عافية 2"

الصحة: 10% من مواطني الكويت يستفيدون من "عافية 2"
وزارة الصحة الكويتية

الكويت – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، إن نسبة المستفيدين من وثيقة التأمين الصحية بطاقة (عافية 2) تجاوزت 10 في المئة من المجتمع الكويتي بإجمالي 137 ألف متقاعد.

ووجه الدكتور أحمد الشطي، أن مشروع (عافية) الذي بدأ قبل حوالي سنتين ونصف السنة يعتبر "نموذجا للتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في حين تنظر وزارة الصحة لهذا الموضوع على أنه نموذج للتقييم من خلاله يتبلور فيه أكثر من اتجاه وأكثر من عنوان".

وأضاف الشطي، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد، أن العنوان الأول يمثل ثقافة التأمين لأنه أول مظلة تأمينية حكومية ثم أول نموذج حيوي لخلق شبكة من المزودين والمستفيدين وإخضاعهم من جانب آخر للتقييم بغية الارتقاء وتوفير الغطاء التأميني للرعاية الصحية.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة الخليج للتأمين علي الهندال إن سلبيات التعامل مع البطاقة من جهة شركة التأمين والأفراد والحكومة مثلها مثل أي وثيقة سواء عافية أو غيرها من بطاقات التأمين الصحي أو نظام التأمين الصحي فيها طبعا سلبيات وفيها إيجابيات.

وأضاف الهندال أن السلبيات يمكن تسميتها بالتحديات لأن التحدي يمكن ايجاد حل مناسب له ومواجهته، مبينا أن من تحديات شركة التأمين سوء الاستغلال من بعض مقدمي الخدمة الطبية ومحاولة المبالغة في الفواتير والمبالغة في تقديم خدمات غير ضرورية للمؤمن عليهم.

وكان قد تم البدء بتوزيع البطاقات الخاصة بالتأمين من خلال 46 مركزا صحيا تابعا للوزارة موزعة على كل محافظات الكويت ومن أبرز الخدمات التأمينية الجديدة التي ستقدم للمواطنين المتقاعدين المشمولين ببطاقة (عافية 2) خشونة المفاصل وتبديل المفاصل بمفاصل صناعية وهشاشة العظام والكسور الناتجة عنها.

ومن تلك الاختصاصات أيضا سلس البول وتضخم البروستاتا وجراحات استئصال الأورام الحميدة والخبيثة والقسطرة العلاجية للشرايين التاجية شاملة الدعامات بحد أقصى 3 دعامات سنويا.

وتتضمن الاختصاصات كذلك دعامات الكلى وزراعة الأسنان وتركيب التيجان والجسور للأسنان باستثناء تكلفة الأجزاء المزروعة والمواد المستخدمة كما تشمل التغطية أجور الطبيب الزائر بحسب الأسعار المتفق عليها مع مقدم الخدمة المعتمد وتغطية الأجزاء المزروعة بعمليات الانزلاق الغضروفي.

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح قد أعلن عن بدء التطبيق الفعلي ل (عافية 2) في 16 يوليو/تموز المقبل.

يذكر أن قيمة القسط السنوي الذي تدفعه الوزارة عن المتقاعد المتسلم لبطاقة عافية هو 1140 دينارا (حوالي 3.7 ألف دولار) مقابل قيام الشركة بتغطيته بجميع الخدمات الصحية الواردة بوثيقة التأمين.

ترشيحات

قمة العشرين باليابان.. حصاد "مباشر"

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية في يونيو.. والسيولة ترتفع 7%

بورصة الكويت تتفاعل مع قرارات "العشرين" وتُغلق بالأخضر

31.2 مليار دولار تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للدول العربية