TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الوزاري العربي للمياه: ندعم حقوق العراق بحوضي دجلة والفرات

المجلس الوزاري العربي للمياه: ندعم حقوق العراق بحوضي دجلة والفرات
العراق

مباشر: أكد المجلس الوزاري العربي للمياه دعمه لحقوق العراق بشأن الحفاظ على الموارد المائية في حوضي نهري دجلة والفرات.

ودعا المجلس منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم الخميس، للتنسيق مع وزارة الموارد المائية العراقية للاطلاع على الدراسات الاستراتيجية لموارد المياه والتربة 2015–2035، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وطالبت الخارجية العراقية، مجلس الجامعة العربية بتفعيل قرار مجلس الجامعة الوزاري رقم 8300 بشأن دعم العراق إزاء المطالبة بالحصص المائية مع دول الجوار.

وجدد المجلس، دعمه لجهود الحكومة العراقية للمساهمة في إعادة تنمية "الأهوار" العراقية من خلال توفير الدعم المالي لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية والمحافظة على الحصة المائية من دول أعالي المنبع لازدهار هذه الأراضي وعودة الحياة إليها مجددا ومشاركة بعض الشركات العربية المتخصصة بأعمال الاستصلاح وتنفيذ السدود للمساهمة في مشاريع المياه في العراق.

جاء ذلك في ختام الدورة الحادية عشرة للمجلس التي عقدت في مقر الجامعة العربية برئاسة فلسطين.

وأكد المجلس، أهمية تعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية، مشيرا إلى أهمية التوسع في استخدام المياه غير التقليدية.

وأقر المجلس، تشكيلة المكتب التنفيذي للعامين المقبلين 2020 و 2021 والتي تضم (الكويت رئيسا- والجزائر نائبا للرئيس- وعضوية كل من مصر وليبيا ولبنان وتونس والسعودية).

ترشيحات

وزير:العراق لن ينحاز لأي طرف بالتوتر الحالي في الشرق الأوسط

وزير النفط العراقي يتوقع تمديد اتفاق "أوبك" بخفض الإنتاج