TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال ابن سينا وتعديل الغرض

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال ابن سينا وتعديل الغرض
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة ابن سينا فارما من 180.5 مليون جنيه إلى 205 ملايين جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنها ستدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي بدءاً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 15 يوليو/ تموز كما يلي 820 مليون سهم.

يشار أن الحق في التوزيع المجاني لأسهم ابن سينا فارما ( بواقع 0.1357340720 سهم مجانى لكل 1 سهم اصلى قبل الزيادة ) لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول الأحد الموافق 14 يوليو المقبل.

كما وافقت البورصة على قيد تعديل غرض شركة ابن سينا فارما، في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة، وذلك بإضافة فقرة "ويجوز أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجوه مع شركات الأموال التي تزاول أعمالاً شبيهة لأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في خارج، كما يجوز لها ان تندمج في هذه الشركات او تشتريها او تلحقها بها".

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 40.99 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 27.95 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 3.8 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 2.95 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات قيد أسهم زيادة رأسمال ابن سينا فارما

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم ابن سينا فارما

تقرير يوصي بزيادة الأوزان من ابن سينا فارما عند 13.5جنيه