TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر وسط تراجع وتيرة التداولات

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر وسط تراجع وتيرة التداولات
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الخميس، مرتفعة بشكل جماعي، حيث صعد المؤشر العام 0.18 بالمائة عند مستوى 5812.65 نقطة رابحاً 10.46 نقطة. كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.05 و0.23 بالمائة على الترتيب.

وتراجعت وتيرة التداولات اليوم، حيث انخفضت السيولة 28.2 بالمائة إلى 35.03 مليون دينار مقابل 48.76 مليون دينار بالأمس، وهبطت الكميات 5.4 بالمائة إلى 137.95 مليون سهم مقابل 145.74 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنحو 3.11 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 6 قطاعات يتصدرها التكنولوجيا بنسبة 10 بالمائة.

وجاء سهم "التمدين العقارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 10.95 بالمائة، فيما تصدر سهم "الأنظمة" القائمة الحمراء متراجعاً 10 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.55 مليون دينار مرتفعاً 0.83 بالمائة، فيما تصدر سهم "الامتياز" نشاط الكميات بتداول 29 مليون سهم مستقراً عند سعر 136 فلساً.

محلل: البورصة استعادت عافيتها ونترقب فورة بالسوق الأول

وعلق المُحلل الفني ياسين الزيني على جلسة اليوم قائلاً لـ"مباشر"، إن ارتفاع المؤشرات الكويتية اليوم كان متوقعاً حدوثه بالأمس تفاعلاً مع ترقية السوق بمؤشر مورغان ستانلي MSCI للأسواق الناشئة؛ لكنها خالفت التوقعات، إلا أنها نجحت اليوم في استعادة عافيتها لترتفع جماعياً رغم تقلص التداولات الذي صاحب الارتفاع.

وأوضح الزيني أنه رغم سيطرة أسهم السوق الأول على غالبية السيولة إلا أن الأسهم المكونة للمؤشر الرئيسي استعاد بعض بريقها خلال التعاملات لتستحوذ على قرابة 22 بالمائة من قيم التداول، وهي نسبة أفضل كثيراً إذا ما قارنها في الجلسات السابقة.

وتوقع الزيني أن تستمر الوتيرة الصاعدة مع انطلاقة جلسات الأسبوع المُقبل شريطة تحسن مستويات التداول وخاصة على أسهم السوق الأول التي دخل معظمها تقريباً في الترقية بمؤشر MSCI وبالتالي يتوقع أن تشهد حالة من الزخم واستقطاب السيولة في الفترة المُقبلة.

ترشيحات:

"ألافكو" تؤجر 4 طائرات إضافية لـ"سكاي" التشيلية

الرئيس التنفيذي للبورصة الكويتية: صندوقان عقاريان يستهدفان الإدراج بنهاية العام

طيران الجزيرة تشتري محركاً جديداً

الخرافي: ترقية بورصة الكويت يضعها تحت مجهر الاستثمارات الأجنبية