TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمان للاستثمار تستحوذ على شركة محلية تعمل بقطاع التعليم

الأمان للاستثمار تستحوذ على شركة محلية تعمل بقطاع التعليم
جانب من اجتماع سابق للشركة
البيت
SECH
0.00% 55.20 0.00
الأمان
ALAMAN
-5.47% 57.00 -3.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الأمان للاستثمار (تابعة لشركة بيت الأوراق المالية) عن إتمام صفقة الاستحواذ على شركة محلية تعمل في قطاع التعليم من خلال استثمار في مشروع مشترك (الشركة الكويتية الأولى للتعليم ذ.م.م قابضة).

وقالت "الأمان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن حصتها في الاستحواذ تبلغ 50 بالمائة، موضحة بأن القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ 18 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أن شركة المشروع المشترك قامت بترتيب السداد على أساس دفع 20 بالمائة من قيمة الاستحواذ بمبلغ 3.6 مليون دينار، وتمويل نسبة 55 بالمائة من قيمة الاستحواذ من خلال تسهيلات ائتمانية من أحد البنوك المحلية بمبلغ 9.9 مليون دينار، وسداد مؤجل بعد سنة من الاستحواذ لنسبة الـ25 بالمائة المتبقية من قيمة الاستحواذ بمبلغ 4.5 مليون دينار.

وتضمن "الأمان" عن ملكيتها في شركة المشروع المشترك حصة تبلغ 50 بالمائة من التمويل والسداد المؤجل أعلاه بمبلغ إجمالي قدره 7.2 مليون دينار.

وأفادت الشركة بأن الأثر المالي للاستحواذ يتمثل في انخفاض السيولة مقابل تسجيل استثمار في مشروع مشترك بمبلغ 1.8 مليون دينار تمثل حصة شركة الأمان للاستثمار بنسبة 50 بالمائة في شركة المشروع المشترك.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: اكتشافات "نفط الكويت" الأحدث على سكة التطوير والإنتاج

مساهمو "أجوان العقارية" يدعون لطرح الثقة في مجلس الإدارة

السعودية تفتتح منفذ الرقعي الجديد مع الكويت

الكويت: إعفاء المواطنين من تكاليف البنى التحتية

مسؤول كويتي يتوقع جذب البورصة 5 مليارات دولار بعد الترقية الأخيرة