TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أول تصريح لـ"كريستين لاجارد" من ورشة البحرين

أول تصريح لـ"كريستين لاجارد" من ورشة البحرين
كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي

مباشر: شاركت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، مع ممثلي مؤسسات مالية دولية أخرى بورشة العمل التي عقدت في المنامة يومي 25 و26 يونيو 2019 تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار". 

وناقش الحضور أفضل السبل لتحسين النمو الاقتصادي ورفع إمكانات الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الضفة الغربية وغزة؛ استناداً إلى الدروس المستمدة من التجارب الدولية وبالتركيز على السبل الممكنة لتعزيز الإدماج الاقتصادي؛ وفقاً لبيان صحفي.

وقالت لاجارد في حديثها إن ورشة العمل تأتي في وقت حرج بالنسبة للمنطقة، وفي ظل الظروف المناسبة ومن خلال العمل معاً، يمكن معالجة التحديات التي تواجه اقتصادات الشرق الأوسط ومما يقود إلى تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وخلق الوظائف اللازمة لهم. ولكل طرف دور يؤديه في هذا الخصوص.

وبالنسبة لفلسطين أكدت لاجارد أن إجراء السلطة الفلسطينية إصلاحات شاملة تركز على تمكين النمو وخلق الوظائف بقيادة القطاع الخاص، واحتواء اختلالات المالية العامة، وضمان الاستقرار المالي.

وأضافت أنه على المانحين الدوليين والإقليميين زيادة دعمهم المالي لضمان الاستثمارات الصحيحة – الاستثمارات التي تعزز النمو وتدعم إصلاحات السلطة الفلسطينية وتساعد على تحقيق الاستقرار في غزة وتخلق وظائف جديدة.

وستكون تهيئة هذه الظروف المناسبة عاملاً مساعداً على تنشيط اقتصاد الضفة الغربية وغزة، وكذلك اقتصاد المنطقة، على حد قولها.

ونوهت لاجارد بأن الصندوق على استعداد للعمل مع كل الأطراف من أجل المساهمة في تصميم السياسات التي تحقق أقصى المنافع الممكنة من الاستثمارات الجديدة في المنطقة.

ترشيحات:

وزير خارجية روسيا: الحوار هو الحل الوحيد للخلافات بالمنطقة

وزير الخارجية البحريني: "السلام من أجل الازدهار" ستغير واقع المنطقة

صور.. أبرز فعاليات ورشة "السلام من أجل الازدهار" بالبحرين

وزير بحريني: انعقاد الورشة بالبحرين يظهر ثقة الحلفاء بالولايات المتحدة

مسؤول بحريني: الورشة الاقتصادية تسهم في تحسين وضع معيشة الفلسطينيين

ولي عهد البحرين:"ورشة السلام" فرصة لخلق مبادرات لتحفيز الاستثمارات الاقتصادية

إنفوجراف.. السعودية تشارك بورشة عمل "السلام من أجل الازدهار" بالبحرين