TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة: ترقية "MSCI" للسوق الكويتي مؤشر نجاح

وزير التجارة: ترقية "MSCI" للسوق الكويتي مؤشر نجاح
جانب من المؤتمر الذي انعقد اليوم بمقر الهيئة

الكويت - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات، اليوم الأربعاء، إن ترقية بورصة الكويت كسوق ناشئة في ضمن مؤشر مورغان ستانلي MSCI للأسواق الناشئة مؤشر نجاح سياسيات هيئة أسواق المال والبورصة في التقارب مع المعايير الدولية.

وأضاف خالد الروضان، خلال كلمته بمؤتمر هيئة أسواق المال والبورصة للإعلان عن الترقية المشروطة لدولة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة ضمن مؤشر مورغان ستانلي MSCI للأسواق الناشئة، أن قرار الترقية ينسجم مع توجيهات أمير البلاد في تحويل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً في المنطقة.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين والمدير التنفيذي بالإنابة في الهيئة، عثمان العيسى: "الهيئة ومنذ إقرارها لاستراتيجية تطوير أسواق المال في دولة الكويت وضعت خطة عمل وجدول زمني طمحت من خلالهما الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتعزيز ثقة المستثمرين المحليين والأجانب بالسوق الكويتي".

وأضاف العيسى: "ما يُعد مدعاة للفخر استيفاء جميع المتطلبات اللازمة للترقية ضمن مؤشرات وكالات التصنيف العالمية خلال فترة لا تتجاوز السنتين منذ إعلان الترقية الأولى للانضمام إلى مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في سبتمبر/أيلول من عام 2017".

وأوضح أن "الحصول على هذه الترقية ليس نهاية المطاف حيث تنتظرنا العديد من التحديات التي سوف نستمر في مواجهتها بذات النهج والطموح اللذان بدأنا بهما".

من جانبه، قال رئيس قطاع الأسواق، مثنى الصالح إن "هذه الترقيات من شأنها المساهمة بالارتقاء بالاقتصاد الوطني من خلال زيادة الاستثمارات الأجنبية وتنويع الفرص الاستثمارية والوظيفية في البلاد، كما تتطلع الهيئة الى مزيد من الترقيات بالمستقبل".

وتوقع محللون لـ"مباشر" أن تستقطب البورصة الكويتية استثمارات أجنبية تقترب من 3 مليارات دولار عقب ترقية السوق في مؤشر مورغان ستانلي "MSCI" للأسواق الناشئة.

وأظهر استطلاع لـ"مباشر" أول أمس الاثنين، توقع نحو 54 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع أن تجذب بورصة الكويت استثمارات تتجاوز الـ 2 مليار دولار عقب الإعلان عن دخول السوق بالمؤشر.

كانت بورصة الكويت خالفت التوقعات اليوم الأربعاء، وتراجعت مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بشكل جماعي وسط ارتفاع نسبي بأحجام التداول ونمو السيولة بنحو 20 بالمائة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"موديز" تؤكد التصنيف الائتماني للكويتية للاستثمار مع نظرة مستقرة

غداً.. بدء الاكتتاب في زيادة رأسمال "كيبكو"

الكويت الثالثة خليجياً بمؤشر العلامات التجارية

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.34 دولار للبرميل

"آسيا كابيتال" تزيد استثماراتها في شركة هندية

الكويت: استكمال صرف تعويضات "الأمطار" بعد إقرار الميزانية