TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القدية للاستثمار" تعلن عن 5 مناطق تطويرية بمعايير عالمية

"القدية للاستثمار" تعلن عن 5 مناطق تطويرية بمعايير عالمية
مشاريع لشركة القدية للاستثمار

الرياض- مباشر: أنهت شركة "القدية للاستثمار" السعودية، وضع المخطط العام لمشروع القدية والمكون من خمس مناطق تطويرية رئيسة وهي: منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والغولف والمنطقة السكنية، لتصبح القدية بذلك "عاصمة الترفيه والرياضة والفنون" في المملكة.

وستقدم الشركة مجموعة من المرافق التي ستوفر فرصًا استثمارية ووظيفية متنوعة وتجارب غنية للزوار، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تدعم تطوير قطاع السياحة والترفيه من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص، وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وروعي في تصميم المخطط العام أن يكون متكاملًا مع بيئة منطقة المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار مايكل رينينجر: "نتطلع في القدية لتقديم تجارِبَ ثرية من نوعها لزوار المشروع، ولذلك حرصنا من خلال المخطط العام على دعم تلك التجارِب بطرق جديدة ومبتكرة تتماشى مع الثقافة المحلية، وترفع سقف الطموحات الشخصية والمهنية، مما يسهم إيجابًا في تحقيق مؤشرات رؤية المملكة 2030 .

وتم تطوير المخطط العام للمشروع بالتعاون مع شركة "بيارك إنجلز جروب“ الدنماركية بعد دراسة متأنية للأنماط الطبيعية المتعاقبة عبر التاريخ التي رسمت معالم أرض المشروع.

وسيكون بناء المشروع عبر تطوير شبكة من المناطق الخضراء المتماشية مع تلك الأنماط، لتوفر للزوار إمكانية الاستمتاع برياضة المشي والدراجات من خلال المسارات الخضراء المتنوعة المخصصة لذلك.

وقال رئيس المجلس الاستشاري للقدية بوب وارد: سيشكل المشروع معيارًا للتجارب العالمية من حيث التكامل السلس للأنشطة التي ستتوفر للزوار، وكذلك المزج المبتكر ما بين البرامج التي توفرها وجهة متكاملة لا مثيل لها في الترفيه والرياضة والفن".

ويقع مشروع القدية على بعد 45 كم من مدينة الرياض حيث سيكون تطويره على مساحة 334 كيلومترًا مربعًا بمساحة تطويرية تشكل 30 بالمائة من المساحة الإجمالية، لتبقى المساحة المتبقية من أرض المشروع للمعالم الطبيعية العريقة.

 وأضاف البيان ان القدية ستخلق فرصًا اقتصادية هائلة، وسيوفر المشروع الآلاف من الوظائف الجديدة التي من شأنها أن تحفز تطوير قطاعات جديدة للمساهمة في تعزيز اقتصاد متنوع ومزدهر والجمع بين نمط حياة نشط وصحي وطموح.

وستوفر القدية مجموعة واسعة من مناطق الجذب والفرص المختلفة في وجهة فريدة يسهل الوصول إليها، وتتيح للمواطنين الاستمتاع بالترفيه والتجارِب الاحترافية الملهمة، دون الحاجة إلى مغادرة المملكة لتحقيق ذلك الطموح.

وتتمثل مناطق التطوير الرئيسة الخمسة التي اشتمل عليها المخطط العام في: منطقة منتجع الترفيه، ومنطقة مركز المدينة، ومنطقة الطبيعة، ومنطقة الحركة والتشويق، والغولف والمنطقة السكنية.

ترشيحات:

"المتقدمة" توقع 3 مذكرات مع شركة كورية لتطوير مشروعات بالسعودية

الأمير محمد بن سلمان يدشن توسعة مصفاة "إس.أويل" الكورية..اليوم

هيئة الاستثمار السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 10 شركات كورية

أرامكو السعودية توقع 12 اتفاقية مع كبرى شركات كوريا الجنوبية

السعودية ترأس اجتماعاً عربياً لتوحيد الرسوم الجمركية مع العالم الخارجي

القوات الخاصة السعودية تلقي القبض على أمير داعش باليمن

وزير:المركز السعودي للاعتماد يساهم بتحقيق 4 أهداف من رؤية 2030

11 قراراً لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان