تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ايجي ليس":سنتفاوض مع إيبيكو لبيع كامل مساهمتنا في المهن الطبية

"ايجي ليس":سنتفاوض مع إيبيكو لبيع كامل مساهمتنا في المهن الطبية
أرشيفية
ايبيكو
PHAR
1.17% 49.99 0.57

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: كشفت رئيس شركة ايجي ليس للتأجير التمويلي، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، أنها ستتفاوض مع شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (PHAR) لبيع كامل مساهمتها في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية والبالغة نحو 10.4 بالمائة.

وأضافت إيمان إسماعيل في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن قيمة صفقة البيع ستتجاوز الـ 200 مليون جنيه.

وقالت المصرية الدولية للصناعات الدوائية، إن مجلس الإدارة وافق شراء 4.78 مليون سهم من أسهم المهن الطبية للأدوية (تُمثل حصة إيجي ليس في أسهم رأسمال الشركة).

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء أن ايبيكو تستهدف شراء حصة أيجي ليس بنسبة 9.77 بالمائة في أسهم رأسمال شركة المهن الطبية للأدوية.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 218.31 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 183.97 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 915.26 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 732.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث سجلت 203.31 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 172.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لسهم إيبيكو عند 112.3 جنيه

أرباح إيبيكو الدوائية ترتفع 19% خلال الربع الأول

صندوق استثمار يرفع مساهمته في رأسمال إيبيكو الدوائية لـ5.07%

البورصة المصرية تعلن الحدود السعرية لسهم إيبيكو الدوائية