TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الأولى خليجياً بمؤشر العلامات التجارية

الإمارات الأولى خليجياً بمؤشر العلامات التجارية
ناطحات سحاب بدولة الإمارات

دبي - مباشر: احتلت الإمارات المرتبة الأولى خليجياً والـ 16 عالمياً في مؤشر العلامات التجارية الصادر عن مؤسسة "فيوتشر براند" العالمية للاستشارات.

ويقيس المؤشر السنوي جاذبية 75 دولة حول العالم، مُستنداً في ذلك إلى معايير عدة منها: جودة الحياة، والبيئة وإمكانيات العمل، بالإضافة إلى الصناعات التي تنتجها البلاد محلياً، والسياحة والتراث والثقافة.

كما يعتمد المؤشر في قياساته على عدة عوامل فرعية منها: جمال الطبيعة، وحجم سوق الغذاء، والتسامح والحرية السياسية، ناهيك عن بيانات أخرى صادرة عن البنك الدولي.

وأوضح التقرير الذي تلقى "مباشر" نسخته، استحواذ دولة قطر على المركز الثاني خليجياً في المؤشر بعد حلولها بالمرتبة الـ 26 عالمياً، وجاءت السعودية ثالثة على المستوى الخليجي والـ 30 عالمياً.

من ناحية أخرى، تصدّرت اليابان الترتيب العالمي كأفضل بلد في مؤشر العلامات التجارية، تلتها النرويج، ثم سويسرا، والسويد، في حين جاءت العراق بالمرتبة الأخيرة في التصنيف.

ووفقاً للتقرير فإن أكثر العوامل المؤثرة في قوة العلامة التجارية للبلدان، تتمحور في الملاءمة البيئية وجودة الحياة، والصناعات التي تنتجها البلاد.

وبيّن التقرير أن التقييم يبدو أكثر وضوحاً لاسيما في البلدان التي يقصدها الزائرون، لقضاء أوقات فراغهم وإنفاق المال.

وأوضح التقرير أن الدول التي تعاني من الاستقطاب السياسي، وانخفاض مقياس التسامح تتأثر بشكل سلبي ملحوظ في تصنيف علامتها التجارية.

ترشيحات:

سهم شعاع كابيتال يتراجع مع الترقب لصفقة أبوظبي المالية

إيرادات دبي للاستثمارات الحكومية تتجاوز 232 مليار درهم

إنفوجرافيك.. شركات التأمين الإماراتية الأعلى ربحاً بالخليج

564 ألف مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي خلال عيد الفطر

النقد المتداول خارج البنوك بالإمارات يرتفع 5%

موديز: 60 % حصة دبي من "المضافة" في 2019