TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الأمة" الكويتي: استقالة "الحجرف" وحل المجلس غير صحيح

رئيس "الأمة" الكويتي: استقالة "الحجرف" وحل المجلس غير صحيح
رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم

الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي أن كل ما أثير من إشاعات بشأن توقيع بعض النواب على طلب طرح الثقة ووجود طلبين لطرح الثقة وحل مجلس الأمة واستقالة وزير المالية الدكتور نايف الحجرف "عار تماماً عن الصحة".

ونفى مرزوق علي الغانم في تصريح صحفي عقب جلسة المجلس العادية أمس الثلاثاء، بشكل قاطع ما أثارته بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود ورقة ثانية لطرح الثقة بالوزير الحجرف مشدداً في الوقت ذاته على أن "توقيع ورقة ثانية لطرح الثقة غير لائحي من الأساس".

وأوضح الغانم أن "ما قدم لي هو طلب واحد وما ينشر هي أمور غير برلمانية وغير لائحية ولا علاقة لطرفي الاستجواب بها"، مُبيناً أنه في جلسة طرح الثقة يحدد كل نائب رأيه حول هذا الاستجواب بعد مناقشة الطلب وتلك هي الممارسة الديمقراطية.

ووصف ما نشرته بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توقيع بعض النواب على طلب طرح الثقة ومن ثم ينفي النواب ذلك بأنه "يضرب مصداقية من يروج لهذا الأمر".

وأشار إلى تصريح وزير المالية في وقت سابق بعد الانتهاء من مناقشة الاستجواب بعدم تقديم استقالته ونفي كل ما أثير حول هذا الشأن.

وأكد عدم صحة ما أثير بشأن حل مجلس الأمة بناء على لقاءاته البروتوكولية مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لافتاً إلى أن "قرار حل المجلس بيد سمو الأمير".

كان وزير المالية الكويتي، نايف الحجرف، نفى بالأمس تقدمه باستقالته وانتظاره لجلسة طرح الثقة، مؤكداً احترامه الكامل للممارسة الديمقراطية وحق النواب في تقديم الاستجوابات.

وجاء نفي الوزير عقب انتهاء جلسة الاستجواب التي أدرجها مجلس الأمة الكويتي أمس للوزير، والذي تقدم به النائب محمد هايف في جلسة المجلس العادية.

وقام الحجرف بالرد على الاستجواب في عدة محاور سواء فيما يتعلق بتعديل قانون التأمينات أو بخصوص موضوع "الاستبدال".

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.34 دولار للبرميل

حكم يُلزم "المــال" الكويتية دفع 6 ملايين دولار لهيئة سعودية

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسوق الأول يتراجع 1%

"أسواق المال" الكويتية: اتخذنا كافة الترتيبات اللازمة لاستكمال قرار الترقية

"آسيا كابيتال" تزيد استثماراتها في شركة هندية

3 مليارات دولار تدفقات مُرتقبة ببورصة الكويت عقب الترقية

ترقية بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة