TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية: اتخذنا كافة الترتيبات اللازمة لاستكمال قرار الترقية

"أسواق المال" الكويتية: اتخذنا كافة الترتيبات اللازمة لاستكمال قرار الترقية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن قرار مورغان ستانلي الصادر أمس الثلاثاء، بخصوص ترقية السوق الكويتي بمؤشر MSCI للأسواق الناشئة خلال المراجعة السنوية الخاصة بتصنيف الدول.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، إن قرار الترقية الصادر أمس، جاء مشروطاً بتوفير هيكل الحسابات المُجمعة (Omnibus Accounts) وعمليات تقابل حساب الاستثمار الواحد (Same NIN Crossing) للمستثمرين الأجانب.

وعلقت الهيئة على القرار مؤكدة أنها ومنذ إعلامها بهاذين المطلبين ومن خلال عملها مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة؛ قد اتخذت كافة الترتيبات اللازمة لاستكمال قرار الترقية، وأنه يجري العمل على معالجتها.

وأكدت الهيئة أنها على ثقة بأن هذه الترتيبات ستدخل حيز النفاذ خلال الفترة القادمة، وفي موعد أقصاه نهاية شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2019.

وأوضحت أن الجهات الثلاثة المعنية تقوم بوضع هذا الموضوع كأولوية للتطبيق، خاصة أنهما متوفران اليوم للأشخاص المُرخص لهم المحليين وفق القواعد المُعتمدة من الهيئة.

وتوقع محللون لـ"مباشر" أن تستقطب البورصة الكويتية استثمارات أجنبية تقترب من 3 مليارات دولار عقب ترقية السوق في مؤشر مورغان ستانلي "MSCI" للأسواق الناشئة.

وشهدت البورصة الكويتية ارتفاعاً جماعياً لمؤشراتها الرئيسية في مستهل تعاملات اليوم، حيث ارتفع المؤشر العام 0.19 بالمائة في تمام الساعة 9:10 صباحاً، كما صعد المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.17 و0.25 بالمائة على الترتيب.

ترشيحات:

"آسيا كابيتال" تزيد استثماراتها في شركة هندية

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً

"سيكو" يوصي بشراء سهم "ألافكو".. و360 فلساً السعر العادل