TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطنية لمنتجات الذرة تتقدم بطلب لشطب أسهمها اختيارياً من البورصة

الوطنية لمنتجات الذرة تتقدم بطلب لشطب أسهمها اختيارياً من البورصة
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إن الممثل القانوني لشركة الوطنية لمنتجات الذرة، تقدم بطلب لشطب أسهم الشركة اختيارياً من جداول البورصة، تنفيذاً لقرار الجمعية العامة غير العادية في مارس الماضي.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أن طلب الممثل القانوني يتضمن شطب قيد أسهم الوطنية لمنتجات الذرة بعدد 29.51 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم من جداول البورصة شطباً اختيارياً.

وأضافت أنه جارٍ استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للوطنية لمنتجات الذرة، وافقت في مارس الماضي على شطب قيد أسهمها اختيارياً من البورصة المصرية، وشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري والدائنين المرتهنين للشركة.

ووافقت الجمعية أيضاً على تقرير المستشار المالي للقيمة العادلة لسعر السهم بقيمة 61.69 جنيه للسهم.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 10.62 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 41.96 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من العام الماضي.

بينما ارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 761.87 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 313.59 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وفي المقابل ارتفعت تكلفة المبيعات خلال الفترة حيث سجلت 759.52 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 270.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

تكلفة المبيعات تهبط بأرباح الوطنية للذرة 75% خلال الربع الأول

البورصة: تنفيذ صفقة على الوطنية للذرة بـ15.2 مليون جنيه

مساهمو الوطنية للذرة يُقرون الشطب الاختياري من بورصة مصر