TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. 10% من قيمة العقود الحكومية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الكويت.. 10% من قيمة العقود الحكومية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة
مقر وزارة التجارة والصناعة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت أنه للمرة الأولى سيكون لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأولوية للدخول في المناقصات الحكومية، وذلك بعد اعتماد تعديلات قانون المناقصات العامة رقم 2016/49.

وبحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة بالكويت، اليوم الاثنين، أوضح الصندوق أن إقرار مجلس الأمة اليوم لتعديلات قانون المناقصات العامة (2016/49) أعطى فرصة كبيرة للاستفادة من الإنفاق الحكومي والذي يُعد أحد مرتكزات الصرف الرئيسية بالاقتصاد المحلي.

وأوضح الصندوق أن هذه التعديلات تهدف إلى خلق وفتح أسواق جديدة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التسابق نحو المشروعات الكبرى، بعد أن كانوا لا يملكون ميزة المنافسة عليها، وأن إسناد نسبة 10 بالمائة من قيمة هذه العقود لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ سيفتح هذا التعديل المجال أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة الفاعلة في الاقتصاد.

وأكد أنه سيتم وضع نظام لجعل المناقصات التي تقل عن 75 ألف دينار بشكل رئيسي من نصيب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن تكلفة العمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة أعلى من مثيلتها بالشركات الكبرى، ما كان يضعف جهود أصحابها في التنافس على المناقصات مع الشركات الكبرى وأن التعديلات أعطت الأولوية للعطاءات المقدمة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة أعلى من باقي العطاءات بما لا يتجاوز نسبة 20 بالمائة.

وأفاد الصندوق بأنه سيتم تطبيق هذه التعديلات لصالح مبادرين المشروعات المعتمدة لدى الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحسب التعريف الموحد.

ترشيحات:

استطلاع لـ"مباشر".. استثمارات مُرتقبة ببورصة الكويت والبنوك الأكثر حظاً

"الاستئناف" الكويتية تصدر حكماً ضد "يونيكاب" في دعوى ندب خبير

إغلاق متباين للمؤشرات الكويتية.. و94% من السيولة تتركز بالسوق الأول

تابعة لـ"الامتياز" تفوز بعقد من "نفط الخليج" بـ9.6 مليون دينار

"سناتكو" تبدي رغبتها ببيع حصتها في "عقــار"

"ألافكو" توقع اتفاقية قرض مجمع بإدارة "الأهلي الكويتي"

التضخم السنوي بالكويت يرتفع 0.8% في مايو

توقعات بارتفاع أرباح "الكويت الوطني" في النصف الأول 14%