TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات:نطبق أول برنامج من نوعه عالمياً للتأمين على الحقوق العمالية

الإمارات:نطبق أول برنامج من نوعه عالمياً للتأمين على الحقوق العمالية
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أكد وزير الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات، أن بلاده تطبق أول برنامج من نوعه عالميا للتأمين على حقوق العمال سواء العاملين في القطاع الخاص أو العمالة المساعدة.

وأوضح ناصر بن ثاني الهاملي، اليوم السبت، أن برنامج الدولة يأتي بالتوازي مع دعم ممارسة الأعمال وتخفيف العبء المالي عن أصحاب العمل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتابع، أن نظام التأمين يضمن توفير الحماية الكاملة لرواتب ومستحقاتهم مثل مستحقات نهاية الخدمة وتكاليف العودة إلى بلدانهم وتعويضات إصابات العمل خاصة في حالة إعسار صاحب العمل.

جاء ذلك في كلمة القاها خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة دول آسيا والباسيفيك الذي عقد على هامش الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي التي اختتمت أعمالها في مدينة جنيف السويسرية.

ونوه الوزير، إلى أن انتقال العمالة بين الدول يلعب دورا محوريا في مستقبل العمل وهو الأمر الذي سيكون أحد المحاور الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال العامين المقبلين ضمن أجندة أعمال حوار أبوظبي الذي أصبح أبرز المسارات التشاورية الاقليمية المعنية بإدارة انتقال العمالة بين الدول.

وأضاف، أن دول العالم تشهد في الوقت الراهن تغيرات اقتصادية واجتماعية متسارعة ألقت بظلالها على عالم العمل، حيث يستدعي ذلك أن نعمل معا لنستفيد من الفرص التي يخلقها مستقبل العمل ونتعامل مع تحدياته بالشكل المطلوب.

ترشيحات:

"حميد بن سالم" رئيسا لاتحاد غرف التجارة والصناعة الدولية-الإمارات

الإمارات تغير مسار الطيران المدني بعيداً عن مضيق هرمز