TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماستركارد" تتوقع تضاعف حجم سوق الدفع الإلكتروني في مصر بـ2022

"ماستركارد" تتوقع تضاعف حجم سوق الدفع الإلكتروني في مصر بـ2022
الدفع الإلكتروني

القاهرة - مباشر: توقعت شركة ماستركارد العالمية، المتخصصة في مجال تكنولوجيا المدفوعات، أن يشهد سوق الدفع الإلكتروني في مصر نموا كبيرا خلال السنوات القليلة المقبلة، وأن يتضاعف قبل حلول عام 2022.

وأرجعت ماستركارد، اليوم السبت، توقعاتها إلى اهتمام الدولة المصرية بالتحول نحو الاقتصاد الرقمي، خاصة مع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشار المدير العام لماستركارد العالمية في مصر وباكستان، مجدي حسن، إلى أن الاستراتيجية المصرية للدفع الالكتروني، بحسب ما أعلنها البنك المركزي المصري تستهدف الوصول بحجم المعاملات المالية التي تتم عن طريق الدفع الالكتروني إلى 10 في المئة من إجمالي المعاملات المالية في مصر، مقابل نسبة لا تتعدى ما بين 2 إلى 3 في المئة فقط حاليا.

ونوه، إلى أن نسبة المعاملات المالية النقدية عن طريق الكاش تتراوح بين 97 إلى 98 في المئة بالوقت الراهن.

وأضاف، أن نحو 11.5 مليون مصري يمتلكون بطاقات إلكترونية ويتعاملون بها، ويرتفع هذا العدد الى أكثر من 30 مليون مواطن يتعاملون مع خلال وسائل الدفع الالكتروني المختلفة مع إضافة العمليات التي تتم عن طريق الهاتف المحمول.

وقدر المدير العام لماستركارد في مصر وباكستان، حجم سوق المدفوعات الالكترونية في مصر بنحو 5 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم مرتين بحلول 2022، في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر.

يشار، إلى أن الحكومة المصرية قررت سداد المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية فيما يزيد على 500 جنيه بإحدى الوسائل الإلكترونية بدءاً من أول مايو الجاري، مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى.

ترشيحات

مصر تعلن تيسيرات جديدة للمواطنين بمنظومة "التحصيل الإلكتروني"

مصر..تخفيض الرسوم الإدارية للدفع الكاش وتأجيل تطبيقها إلى 16 يونيو