TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تصدر تيسيرات جديدة للمواطنين بمنظومة التحصيل الإلكتروني

المالية المصرية تصدر تيسيرات جديدة للمواطنين بمنظومة التحصيل الإلكتروني
وزارة المالية

القاهرة- مباشر: أصدرت وزارة المالية المصرية كتاباً دوريأ، يتضمن تيسيرات جديدة تُسهم في تعزيز منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية والجمركية والضريبية.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أنه على ضوء نتائج التطبيق العملي، حيث تم وضع آلية محددة للعمل أيام الإجازة الأسبوعية "الجمعة، والسبت"، والعطلات الرسمية، التي تعمل فيها بعض الجهات الحكومية، وتكون البنوك فيها إجازة.

ومن جانبه قال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إن الوزارة قررت تحصيل المبالغ التي تتراوح بين 500 جنيه إلى 4 آلاف جنيه، من متلقى الخدمات الحكومية، في أيام الإجازة الأسبوعية "الجمعة، والسبت"، والعطلات الرسمية.

وأشار عماد عواد إلى أنه سيتم التحصيل من بعض الجهات الحكومية، وتكون البنوك فيها إجازة، من خلال استخدام البطاقات البنكية للمواطنين، على ماكينات التحصيل "GPOS"، وإذا لم يتقدم المواطن ببطاقة بنكية فيتم التحصيل نقداً، مع تحصيل نسبة المصاريف الإدارية.

كم يتم التحصيل بالبطاقة البنكية للمواطن للمبالغ الأكثر من أربعة آلاف جنيه، وفي حالة عدم تقدم المواطن ببطاقة بنكية فيتم التحصيل نقدًا بدون المصاريف الإدارية.

أضاف أنه يتم تحصيل المبلغ الواجب سداده ونسبة المصاريف الإدارية بإيصال واحد "33 ع. ح"، على أن يتم تفصيل المبالغ بالإيصال، وتحرير حافظة توريد "37 ع. ح" بقيمة المصاريف الإدارية للإضافة إلى حساب إيرادات الباب الثالث "إيرادات أخرى".

واشار إلى أن نسبة المصاريف الإدارية تعادل 5 بالمائة من قيمة المبلغ الواجب سداده بحد أقصى ٧ آلاف جنيه، لتغطية التكاليف التي تتحملها الدولة نتيجة اختيار متلقى الخدمات الحكومية، السداد بغير إحدى وسائل الدفع الإلكتروني.

كانت وزارة المالية قد تلقت العديد من الاستفسارات من بعض الجهات الحكومية التي تعمل أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، عن كيفية سداد المستحقات الحكومية باستخدام التحصيل الإلكتروني خاصة أن «مدفوعة المواطن» غير متوفرة بسبب إجازة البنوك خلال هذه الأيام.

ترشيحات .

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي 7 قروش.. اليومبنوك ومالية

المركزي المصري: 140 مليار جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطةبنوك ومالية

بالفيديو.. رئيس سبيد ميديكال يكشف خطة القيد في البورصة الرئيسية