TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجز الحساب الجاري الأمريكي يتراجع 9.4% خلال الربع الأول

عجز الحساب الجاري الأمريكي يتراجع 9.4% خلال الربع الأول

مباشر: تراجع عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة بنحو 9.4 بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالي، لكن وتيرة الهبوط كانت أقل من المتوقع.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن عجز الحساب الجاري انخفض إلى 130.4 مليار دولار خلال أول 3 أشهر من العام الجاري مقارنة مع 143.9 مليار دولار عجز مسجل في الربع الأخير من 2018 بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن عجز الحساب الجاري بأكبر اقتصاد حول العالم سوف ينخفض إلى 125 مليار دولار بالربع الأول من 2019.

وبلغ إجمالي عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة نسبة للناتج المحلي الإجمالي 2.5 بالمائة في الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي وهو أقل من مستواه البالغ 2.8 بالمائة والمسجل في الربع السابق له.

ولا يزال عجز الحساب الجاري نسبة للناتج المحلي الإجمالي أقل بكثير من قمته البالغة 6.3 بالمائة في عام 2005.

وجاء الهبوط البالغ 13.5 مليار دولار في عجز الحساب الجاري خلال الثلاثة أشهر من يناير/كانون الثاني وحتى مارس/آذار الماضي بفعل انخفاض العجز في السلع وهو ما عوضه بشكل جزئي زيادة في عجز الدخل الثانوي.

وبحلول الساعة 12:54 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.6 بالمائة لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1297 دولار.