TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفير البرازيلي:إطفاء جزء من ديون العراق..ونرغب بالاستثمار في البنية التحتية

السفير البرازيلي:إطفاء جزء من ديون العراق..ونرغب بالاستثمار في البنية التحتية
جانب من لقاء وزير التجارة العراقي مع السفير البرازيلي

مباشر: التقى وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، السفير البرازيلي لدى العراق ميكيل ميكليانش، لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وقال السفير البرازيلي، وفقاً لبيان لوزارة التجارة، إن بلاده ترغب في الدخول في السوق العراقية، والعمل في مختلف القطاعات والحصول على الفرص الاستثمارية، خصوصاً في مجال البنى التحتية.

وأضاف ميكليانش، أن بلاده أطفأت جزءاً كبيراً من الديون المترتبة على العراق لدى جمهورية البرازيل؛ حيث تعتبر هذه بادرة إيجابية من قبل الحكومة البرازيلية.

وأوضح السفير، أن البرازيل ترغب الاستثمار بالعراق من خلال مشاركة شركاتها الرصينة والمستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وغيرها من المجالات، التي تسهم في بناء وتعزير أواصر التعاون والشراكات الثنائية بين البلدين.

وأشار ميكليانش، إلى البدء بمشروع لجنة مشتركة تضم جميع القطاعات، وإعداد ورقة عمل لكلا البلدين لدراسة المواضيع التي ستطرح على طاولة الاجتماعات.

ولفت الوزير، إلى أن العراق أصبح من المناطق الجاذبة للاستثمار؛ خصوصاً بعد استقرار الوضع الأمني في الآونة الأخيرة.

وأكد وزير التجارة العراقي، أهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الأصعدة، والسعي إلى فتح قنوات اتصال جديدة تخدم الشعبين، وأن البرازيل لها شأن مميز في العراق.

ترشيحات:

وكالة: العراق يبيع خام البصرة الثقيل في يوليو بعلاوة أقل

السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد

الرئيس صالح: العراق لديه رغبة جادة لبناء علاقات مع الكويت