تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"
نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث المهمة خلال اليوم الأربعاء.. يرصدها "مباشر" في نشرته الخاصة.

أجرت دانغ ثي نغوك ثينه، نائبة رئيس جمهورية فيتنام، وعلي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل" المملوكة لحكومة دبي، محادثات لتعزيز التعاون طويل الأجل بين الجانبين في مجال التطوير العقاري.

وأظهرت بيانات لشركة أوبار كابيتال عن تصدر شركات التأمين الإماراتية من حيث الربحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بحصة تتعدى 30%. 

وثبتت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف شركة البحيرة الوطنية للتأمين المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية على الفئة BB+.

وبخصوص تصنيفات الشركات أيضاً،  ثبتت وكالة فيتش لخدمة المستثمرين تصنيف بنك الإمارات للتنمية من حيث الإصدارات طويلة الأجل على الفئة AA - ومنحته نظرة مستقبلية مستقرة.

وأظهرت إحصائية صادرة من وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية أن الوزارة أنجزت 800 ألف معاملة في قطاع العمالة المساعدة خلال 2018.

وكشفت شركة "داماك العقارية عن أحدث مشروعاتها تحت اسم "زادة"، الذي يقع في منطقة الخليج التجاري بدبي الذي سيتم إطلاقه بشكل رسمي يوم السبت الموافق 29 يونيو/حزيران الجاري.

وأعلنت شركة دانة غاز أن مجلس إداراتها سوف ينعقد يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو/حزيران الجاري للنظر في سير أعمال الشركة في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق.

وقامت شركة دبي لصناعات الطيران كابيتال بتوقيع اتفاقية شراء وإعادة تأجير ثلاث طائرات بوينج 777 مع شركة AirBridgeCargo.

وأعلنت مايكروسوفت اليوم الأربعاء الموافق 19 يونيو/حزيران إطلاقها الرسمي لأول مركز بيانات في الشرق الأوسط في كل من العاصمة الإماراتية أبوظبي وإمارة دبي أيضاً لتعزيز التحول الرقمي في الإمارات بشكل خاص والمنطقة بأكلمها عموماً.

وأعلن بنك أبوظبي الأول عن إبلاغه هيئة تنظيم مركز قطر للمال إنهاء ترخيص مزاولة نشاطه في فرع المركز وإغلاقه بشكل دائم.

وصعد سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء مدفوعاً بانتعاش الأسهم الكبرى، محققاً أرباحاً سوقية قدرها 6.491 مليار درهم، وربح أيضاً سوق دبي المالي ما يزيد على 1.4 مليار درهم.

وأكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي أن دولته تؤيد قراراً بتمديد قرار منظمة الأقطار المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها بخفض إنتاج النفط.