TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تثبيت تصنيف بنك الإمارات للتنمية

تثبيت تصنيف بنك الإمارات للتنمية
مصر بنك الإمارات للتنمية

أبوظبي - مباشر: ثبتت وكالة فيتش لخدمة المستثمرين تصنيف بنك الإمارات للتنمية من حيث الإصدارات طويلة الأجل على الفئة AA - ومنحته نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشارت الوكالة في تقرير حديث لها إلى أهمية بنك الإمارات للتنمية لاقتصاد الإمارات والقطاع المصرفي.

ولفتت إلى أن البنك يوفر قروضاً لتمويل منازل المواطنين، ويدعم التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويوفر تمويلاً لمشاريع البنية التحتية وهو قطاع حيوي في اقتصاد الإمارات.

 الإمارات للتنمية

تأسس مصرف الإمارات للتنمية بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 2011 الصادر من رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله بهدف الإسهام في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة كشريك أساسي في توفير الخدمات المالية التنموية.

من اختصاصات المصرف تيسير الائتمان العقاري المخصص لبناء وصيانة وتطوير المباني المعدّة للإسكان الشخصي، وتمويل المشاريع والأنشطة الحرفية والزراعية، فضلاً عن تمويل المشاريع الإسكانية والعمرانية نيابة عن الحكومة، ودعم المشاريع الصناعية والعقارية والمشاريع المكملة لها والمساهمة في تمويلها وتنميتها.

وكان المصرف قد بدأ بمزاولة أعماله رسمياً في شهر يونيو من العام 2015 برعاية وحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، حيث تم الإعلان رسمياً عن انطلاق عمليات "مصرف الإمارات للتنمية" في أبوظبي.

فيما تم افتتاح الفرع الثاني للمصرف في دبي ليعمل بكامل طاقته على تقديم خدمات مصرفية متكاملة وسهلة الوصول للمواطنين الإماراتيين وهي خطوة استراتيجية مهمة تندرج ضمن رؤية المصرف الشاملة وسعيه لتحقيق أهدافه في الوصول إلى قاعدة متعامليه في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ترشيحات:

"بن زايد" و"ماكرون" يؤكدان أهمية تكثيف الجهود الدولية.. لتعزيز السلم بالمنطقة

15% ارتفاعاً بإجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال 5 أشهر

غرفة التجارة الأمريكية تبحث الفرص الاستثمارية بالفجيرة