TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات توقع اتفاقية للحماية المتبادلة للاستثمارات مع هونغ كونغ

الإمارات توقع اتفاقية للحماية المتبادلة للاستثمارات مع هونغ كونغ
على هامش توقيع الاتفاقية بين يونس الخوري، وكيل وزارة المالية، مع بيرنارد تشان، وكيل وزارة التجارة والتنمية الاقتصادية لهونغ كونغ

أبوظبي - مباشر: وقعت وزارة المالية الإماراتية صباح اليوم الاثنين، بشكل نهائي على اتفاقية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين دولة الإمارات وحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية.

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى حماية الاستثمارات الإماراتية في الخارج واستقطاب الاستثمارات الخارجية للدولة؛ وفق بيان صحفي للوزارة.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك في منطقة الشرق الأوسط والشريك 18 على مستوى العالم، حيث حققت صادرات الإمارات إلى هونغ كونغ تقدماً ملحوظاً لتصل في عام 2018 إلى 4.3 مليار دولار مقابل 3.9 مليار دولار في عام 2014.

فيما استقرت واردات الدولة من هونغ كونغ عند مستويات 6 مليارات دولار خلال الفترة من 2014 - 2018، وتمثل المجوهرات 28.1 بالمائة من صادرات الإمارات إلى هونغ كونغ فيما يمثل اللؤلؤ والأحجار الكريمة 33 بالمائة من واردات الإمارات من هونغ كونغ.

وأشار يونس الخوري، وكيل وزارة المالية، إلى أهمية اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار، لما لها من دور محوري في استقطاب الاستثمارات الخارجية وتعزيز تنافسية الدولة وجاذبيتها الاستثمارية؛ الأمر الذي يدعم بدوره تحقيق الأهداف الإنمائية وتنويع مصادر الدخل القومي ودعم الاستثمارات الإماراتية في الخارج.

وأكد بقوله: "يساهم التوقيع النهائي على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين دولة الإمارات وهونغ كونغ في خلق بيئة استثمارية ملائمة، عبر توفير أدوات ضمان حقيقية لاستثمارات الجانبين، وتعزز من قدرة هذه الاستثمارات على النمو والتوسع وتوفر لها الحماية من أية مخاطر غير تجارية".

ترشيحات:

الأسهم العقارية الأكثر انتعاشاً في أسواق المال الإماراتية

"دريك آند سكل" بين أزمات الماضي وبشائر تعيين الرئيس الجديد

الإمارات.. أسعار "الفائدة" تبشر بانتعاشة اقتصادية كبرى