تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية و"أو سي آي"تؤسسان أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة

"أدنوك" الإماراتية و"أو سي آي"تؤسسان أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة
ارشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أو.سي.آي إن.في الشركة الأم لأوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية، اليوم الاثنين، عن إبرامها شراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك". 

ووفقاً لبيان صحفي، تنص الشراكة على إنشاء مشروع مشترك من خلال دمج أصول شركة أدنوك للأسمدة في منصة شركة "أو سي آي" للأسمدة النيتروجينية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستصبح الشركة الجديدة أكبر منصة تر تكز على تصدير الأسمدة النيتروجينية عالمياً بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 5 ملايين طن من اليوريا و5.1 مليون طن من ألمونيا.

وبحسب التقارير المبدئية لعام 2018، تقدر إيرادات السنوية للشركة الجديدة بـ 74.1 مليار دولار. 

وستمتلك شركة "أو سي آي" نسبة قدرها 58 بالمائة في رأسمال الشركة الجديدة مقابل نسبة قدرها 42 بالمائة لصالح شركة "أدنوك".

ويعزز الدمج الحضور الجغرافي لمنصة الإنتاج في الشرق الأوسط بما يتيح الوصول إلى عدد كبير من الأسواق، مما يعزز الحصة السوقية ويضمن خدمة العملاء في جميع أنحاء العالم. 

وسيكون للشركة الجديدة فريق تجاري مركزي، تدعمه بنية تحتية فعالة للتخزين والتوزيع مكنته من الوصول إلى الموانئ الرئيسية على البحر المتوسط والبحر الأحمر والخليج العربي.

وتتميز الشركة الجديدة بامتلاك أصول متطورة وحديثة تتميز بانخفاض تكاليف صيانتها وتحقيق تدفقات نقدية كبيرة، مما يدعم قدرات الشركة على تحقيق أرباح مجزية للمساهمين وزيادة فرص النمو والتوسع العضوي وغير العضوي في المستقبل.

ومن المتوقع استكمال اتفاقية الشراكة في الربع الثالث من عام 2019، ويخضع ذلك الاستيفاء الشروط والأحكام المتعارف عليها والحصول على موافقات جميع الهيئات التنظيمية المعنية.

وقام جيه بي مورجان بمهمة مستشار مالي خاص، وقام كليري جوتليب وهاملتون بمهمة المستشار القانوني لـ"أو سي آي" في العملية، وقام سيتي بمهمة المستشار المالي الحصري، وقام شيرمان وستيرلينغ بمهمة المستشار القانوي لـ"أدنوك" في هذه العملية.